الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

روسيا تعلق التنسيق مع واشنطن

نشر بتاريخ: 07/04/2017 ( آخر تحديث: 10/04/2017 الساعة: 09:31 )
روسيا تعلق التنسيق مع واشنطن
القدس - معا - أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن 23 صاروخا فقط من أصل 59 أطلقها الجيش الأمريكي، أصابت قاعدة الشعيرات السورية في ريف حمص، مضيفة أنه يجري حاليا البحث عن 36 صاروخا آخر، فيما قتل 4 عسكريين سوريين وفقد 2 وإصيب 6.
وأضافت ان الضربة الأمريكية على الشعيرات أسفرت عن تدمير 6 مقاتلات "ميغ-23" وتدمير محطة رادار، لافتة الى انها تخطط لتعزيز منظومة الدفاع الجوي للجيش السوري في أقرب وقت.
وقالت بحسب تصريحات نقلها موقع "روسيا اليوم" ان المعارضة المسلحة بدأت هجوما مكثفا على مواقع الجيش السوري فور الضربة الأمريكية.
بدورها أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن تعليق العمل بالمذكرة الروسية الأمريكية حول ضمان سلامة التحليقات في سماء سوريا، ودعت مجلس الأمن الدولي إلى عقد اجتماع طارئ لبحث الضربة الأمريكية.
وأوضحت الخارجية الروسية في بيان أنه من الواضح أن واشنطن أعدت ضربتها بالصواريخ المجنحة مسبقا. وشددت قائلة: "إنه أمر واضح تماما لأي خبير أن القرار بتوجيه الضربات اتخذ في واشنطن قبل الأحداث في إدلب التي تم استغلالها كذريعة لإظهار القوة".
وصفت موسكو الضربة الأمريكية بأنها "عدوان سافر" على بلد يحارب الإرهاب، وبأنها "استعراض للعضلات"، مشددة على أن واشنطن أقدمت على هذه الخطوة دون أن تستوضح تفاصيل الوضع. وذكرت بأنها ليست المرة الأولى التي يتخذ الجانب الأمريكي فيها هذا الموقف الطائش، على الرغم من أنه لا يؤدي لشيء باستثناء تأجيج المشاكل الموجودة في العالم وتعريض الأمن الدولي للمزيد من المخاطر.