الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الصالحي يطلع وفدا ايطاليا على اخر التطويرات السياسية

نشر بتاريخ: 03/01/2008 ( آخر تحديث: 03/01/2008 الساعة: 16:22 )
رام الله - معا - اطلع النائب بسام الصالحي وفدا ايطاليا يمثل مجموعة من اعضاء البرلمان والتنظيمات والمؤسسات الايطالية, على اخر التطورات السياسية الجارية, وما يعانيه شعبنا جراء ممارسات قوات الاحتلال من حملات المداهمات والاعتقالات واذلال المواطنين على الحواجز والحصار.

واكد الصالحي خلال استقباله الوفد الايطالي قبل ظهر اليوم الخميس، في مقر حزب الشعب في مدينة البيرة, على وجود مخطط من قبل اسرائيل لاجهاض امكانية بناء الدول الفلسطينية المستقلة, وذلك من خلال استمرارها في بناء الجدار الفاصل، ومصادرة الاراضي وبناء المزيد من المستوطنات وتوسيع القائم منها, ضاربة عرض الحائط كل المواثيق والاعراف والقرارات الدولية التي اكدت على عدم شرعية المستوطنات, بل ودعت الى ازالتها فورا, مشيرا الى عدم امكانية مواصلة المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي في ظل استمرار الاستيطان واتساعه.

وراى الصالحي ان السياسة الاميريكية لا يمكن ان تؤدي الى حلول جدية تستند الى المرجعيات الدولية, بل ستؤدي الى محاولة ايجاد مرجعيات توافقية امريكية - اسرائيلية, لا يمكن لها ان تساهم في بناء السلام المنشود.

في ختام اللقاء شكر الصالحي الوفد التضامني الزائر, مؤكدا على اهمية هذه الزيارة لفلسطين وزيارات الوفود المماثلة من موقف داعم ومؤيد لقضية شعبنا العادلة.