الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تظاهرة للجهاد تنديدا باستمرار حصار غزة

نشر بتاريخ: 07/04/2017 ( آخر تحديث: 07/04/2017 الساعة: 18:38 )
تظاهرة للجهاد تنديدا باستمرار حصار غزة
غزة- معا- نظمت حركة الجهاد الاسلامي اليوم الجمعة مسيرة جماهيرية في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، رفضاً لسياسات حصار غزة، وتنديداً بمحاولات كسر صمود الشعب الفلسطيني.
وندد المشاركون قيام الحكومة بخصم رواتب موظفي القطاع العام في قطاع غزة، معتبرين أن الإجراء يأتي محاولة لإغراق قطاع غزة المحاصر في الأزمات.
وقال مدير المكتب الاعلامي في الحركة، داوود شهاب قائلاً: "إن قطاع غزة كغيره من المدن الفلسطينية صمد في وجه الشدائد وسجل صموده في كتب وأحاديث الصمود بمآثر خالدة عن شعب عظيم رفض الخنوع والتفريط و التراجع، رغم الحصار والعدوان من قبل الاحتلال ورغم الأزمات التي جرى افتعالها".
وأضاف شهاب" أن الحقائق تتكشف وأن هناك مخططات حيكت في ليل اوسلو المشؤوم في محاولات تركيع شعبنا ودفعه للتخلي عن حقوقه وثوابته"، داعيا ابناء الشعب للوحدة والصمود.
وتابع :"أن مرحلة التيه ستنتهي عن قريب، رغم الشدائد والمحن التي وصلت الى كل بيت، جراء اصرار السلطة على التمسك بمشروع اوسلو، ورهن الشعب الفلسطيني وقضيته به".
ولفت شهاب الى أن المشكلة ليست في قيمة او شكل الخصومات او قطع الرواتب وحرمان عوائل الشهداء والاسرى من حقوقهم، بل إن المشكلة اعمق من ذلك بكثير.
وطالب بمعالجة جذرية للمشكلة من خلال إلغاء اتفاق اوسلو ،مؤكداً بأن الأزمات التي تعصف ببلدنا سياسية تقف وراءها دول وأنظمة.