الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

احياء ذكرى مجزرة دير ياسين في مسيرة بلعين

نشر بتاريخ: 07/04/2017 ( آخر تحديث: 07/04/2017 الساعة: 18:41 )
احياء ذكرى مجزرة دير ياسين في مسيرة بلعين
رام الله- معا- خرج العشرات في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري، اليوم الجمعة، تضامنا مع الأسرى واحياء للذكرى الـ 69 لمجزرة دير ياسين وذكرى استشهاد عبدالقادر الحسيني.
وأطلق جنود الاحتلال طائرة بدون طيار لتصوير المسيرة والنشطاء، ورد المتظاهرون بالقاء الحجارة على الطائرة، وأشعلوا الإطارات أمام بوابة الجدار والتي رفض جنود الاحتلال فتحها لعبور المزارعين إليها.
وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين أهالي بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين والعشرات من المتضامنين الأجانب.
ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية والجزائرية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، وطرد المستوطنين، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وتأتي فعالية هذا اليوم وفاء وانتصار للأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي واحياء للذكرى الـ 69 لمجزرة دير ياسين.
وأكدت اللجنة الشعبية في بلعين بان تاريخ دولة الاحتلال الاسرائيلي منذ احتلالها لفلسطين وحتى اليوم هو تاريخ حافل بالمجازر بحق ابناء شعبنا الفلسطيني.
وطالبت اللجنة الشعبية المؤسسات الحقوقية والانسانية المحلية والدولية لملاحقة اسرائيل في المحاكم الدولية على جرائمها المتكررة بحق ابناء شعبنا الفلسطيني.