الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة: انقاذ حياة مواطن بمستشفى بيت جالا

نشر بتاريخ: 08/04/2017 ( آخر تحديث: 10/04/2017 الساعة: 12:52 )
الصحة: انقاذ حياة مواطن بمستشفى بيت جالا
بيت لحم - معا - اصدرت وزارة الصحة بيانها اوضحت فيه ان الطواقم الطبية في مستشفى بيت جالا الحكومي نجحت بإنقاذ حياة مواطن تعرض لقطع في أوردة العنق نتيجة حادث سير وقع يوم الجمعة في بيت لحم، في حين وعد وزير الصحة د.جواد عواد بتطوير المستشفى.
وقالت مديرة المستشفى غادة كوع إن مواطناً وصل إلى المستشفى وهو يعاني من قطع غائر في رقبته بطول 14 سم، وقطع في أوردة العنق، مضيفة أن الاطقم الطبية أجرت إجراءات طبية معقدة لإنقاذ حياة المصاب بعد خسارته لكميات كبيرة من الدم، حيث كان قد أدخل بحالة حرجة جداً إلى طوارئ المستشفى.
وقدمت الطواقم الطبية للمصاب 28 وحدة دم، وبعد 5 ساعات من الإجراءات الطبية استقرت حالة المريض، ونقل لوحدة العناية المركزة.
وأكدت وزارة الصحة أن ملف مستشفى بيت جالا الحكومي هو على طاولة الوزير بشكل مستمر، حيث عقد اجتماعاً مع طاقم المستشفى، قبل يومين، وأصدر قراراً برفد المستشفى بـ20 كادر طبي وفني وتمريضي.
وأكد د. عواد أنه اتخذ أن إجراءات عديدة ستقوم بها الوزارة لتطوير العمل داخل المستشفى، مشيراً إلى أن المواطنين سيلمسون تحسناً كبيراً في أداء المستشفى.
وأضافت الوزارة أن عدداً من الأقسام سيتم تأهيلها ومنها قسم الطوارئ، وقسم بنك الدم، وقسم الأطفال والحاضانات، وقسم الكلى، مشيرة إلى اتخاذ قرار ببناء طابق جديد سيتم البدء بتنفيذه قريباً.