مؤسسة صوت المجتمع في خان يونس عقدت مؤتمرا بعنوان (نحو مشاركة سياسية قوية للمراة )

نشر بتاريخ: 02/06/2005 ( آخر تحديث: 02/06/2005 الساعة: 16:39 )
غزة- عقدت مؤسسة صوت المجتمع للعمل الإجتماعي والتنموي مؤتمرا بعنوان "نحو مشاركة سياسية قوية للمرأة " وذلك اليوم الخميس 2/6/2005في قاعة المؤتمرات بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في خان يونس بحضور عددا كبيرا من الشخصيات السياسية والإجتماعية وعددا من أعضاء الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني.
ودارت وقائع المؤتمر في محورين الأول : حول حقوق المرأة الفلسطينية ودورها المستقبلي وأهمية وجودها في المجالس المحلية والبلدية وضرورة إعطائها مزيدا من حيز الحرية من اجل إثبات نفسها وقدرتها على التألق في العمل والإبداع بالتوازي مع الرجل في ظل الموروث الثقافي الذي يعيق تقدم المرأة الفلسطينية .
اما المحور الثاني فدار حول الكوادر النسائية والنظام السياسي وتتركز ت الجلسة في دور الأحزاب السياسية في بناء الكادر النسائي السياسي ومشاركة المرأة الفعالة في مؤسسات العمل الإجتماعي والأهلي ورؤية المرأة للدولة الفلسطينية المرتقبة .
ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على أهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية والإجتماعية والثقافية والوقوف على أهم العقبات والتحديات التي تواجه مشاركتها مستبصرين بالرؤية المستقبلية للدولة الفلسطينية والنظام السياسي المرتقب .
وخلص المجتمعون إلى مجموعة من التوصيات أهمها ضرورة العمل الجاد من قبل المسئولين في السلطة الفلسطينية واصحاب القرار في مؤسسات المجتمع المدني بضرورة الضغط من أجل إقرار قوانين ولوائح من شأنها تكريس حق المرأة في الحياة السياسية والإجماعية، وعدم استخدامها كوسيلة من اجل تحصيل مكاسب عامة أو ظهورها بمظاهر برتوكولية من شأنها تفريغ مطالب المرأة من أهدافها الحقيقية والمتمثلة في المشاركة الفعالة والقوية في بناء المجتمع ومؤسساتة الوطنية بشكل يليق بالمرأة الفلسطينية التي قدمت التضحيات الجسام في المشوار النضالي والحضاري للشعب الفلسطيني .