الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير: رحيل دحبور خسارة لفلسطين وقضيتها

نشر بتاريخ: 09/04/2017 ( آخر تحديث: 09/04/2017 الساعة: 12:27 )
رام الله- معا- نعت جبهة التحرير الفلسطينية إلى الشعب والامة العربية والإسلامية وأحرار العالم، المناضل الكبير الشاعر احمد دحبور الذي وافته المنية أمس السبت.
وتقدم الدكتور واصل أبو يوسف أمين عام الجبهة وعضو اللجنة التنفيذية، باسمه وباسم قيادة وكوادر وأعضاء الجبهة في الوطن والشتات، بواجب العزاء من أهله وأبنائه وذويه، ومن عموم آل دحبور الكرام بمصابهم الجلل، داعيا العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته، ويدخله فسيح جناته، ويلهمهم جميعا الصبر والسلوان.
وقالت الجبهة في بيان النعي، إن الراحل دحبور شكل بمسيرته الكفاحية الطويلة، وعطائه الأدبي المتواصل، قامة وطنية عالية، عاشت عذابات شعبها منذ النكبة، وصقلتها التجربة الكفاحية بكافة مراحلها وظروفها ومنعطفاتها الصعبة، وحملت على كاهلها هموم شعبها، ونقشت اسم فلسطين بأحرف من نور، تاركة بعد رحيلها سيرة كفاحية مليئة بالتضحيات، وإرثا عظيما من الشعر المقاوم، الذي أثرى مكتبنا الوطنية، وشكل بصمة مضيئة لن ينطفئ نورها أو تمحى من ذاكرة ووعي الشعب الجمعي.
واعتبرت الجبهة أن رحيل الشاعر والمناضل الكبير احمد دحبور، قد شكل خسارة كبيرة لفلسطين وقضيتها الوطنية، ولكل الوطنيين والأحرار في العالم، خاصة وانه قد تميز بدفاعه الصلب عن حقوق وثوابت شعبنا الوطنية، ودفاعه عن قيم الحق والمساواة والعدالة الإنسانية.