السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستنكر التفجير الارهابي في طنطا

نشر بتاريخ: 09/04/2017 ( آخر تحديث: 09/04/2017 الساعة: 14:56 )
المطران حنا يستنكر التفجير الارهابي في طنطا
االقدس- معا- قدم المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم الأحد، تعازيه للكنيسة القبطية الارثوذكسية بشهدائها الذين ارتقوا في كنيسة القديس جاورجيوس في طنطا اثناء الاحتفال بأحد الشعانين.
واستنكر المطران هذه الجريمة التي ارتكبت في احد الشعانين عشية بدء الاسبوع العظيم المقدس وعيد القيامة المجيد.
وقال المطران حنا" ان هذه المنظمات الارهابية الهمجية اللانسانية واللاحضارية واللاخلاقية التي تقوم بمثل هذه الافعال انما لا تمثل اي قيم او مبادىء انسانية او روحية ، فهؤلاء هم خارجون عن السياق الانساني وثقافتهم هي ثقافة الموت والعنف والقتل والذبح وامتهان الكرامة الانسانية ، هؤلاء لا يؤمنون بالحياة بل يؤمنون بالموت وهم ابناء الموت لان الشر اعمى بصرهم وبصيرتهم فأصبحوا وحوشا كاسرة بلا رحمة ، هؤلاء هم اعداء الانسانية واعداء امتنا العربية واعداء كافة القيم والمبادىء السامية التي تنادي بها دياناتنا".
وتابع" ان جريمة اليوم ليست الاولى من نوعها ولا نعلم اذا ما كانت ستكون الاخيرة ولكن ما نعلمه هو اننا أبناء للقيامة وسنبقى متشبثين بقيمنا واخلاقنا ومبادئنا ولن نتخلى عن جذورنا العميقة في هذه الارض المقدسة وفي هذا المشرق العربي".
واستطرد، سنبقى سائرين في طريقنا حاملين صليب آلامنا وجراحنا واوجاعنا على رجاء قيامة ملؤها الانتصار على الموت والشر والعنف والارهاب.