الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الوطني الفلسطيني والجالية يشاركان بوقفة تضامنية في السويد

نشر بتاريخ: 09/04/2017 ( آخر تحديث: 10/04/2017 الساعة: 16:22 )
الاتحاد الوطني الفلسطيني والجالية يشاركان بوقفة تضامنية في السويد
اوبسالا -معا- شارك الاتحاد الوطني الفلسطيني والجالية الفلسطينية في العاصمة السويدية ستوكهولم وكذلك الجالية في مدينة اوبسالا ، اليوم الاحد في الوقفة التضامنية مع ضحايا الحادث الارهابي الذي وقع الجمعة الماضية بعد قامت شاحنة مسروقة بدهس مجموعة من المشاة في شارع "دروتننغ غتن" وسط العاصمة السويدية، وادى إلى سقوط 3 قتلى وعدد من الجرحى.
وكانت الوقفة التضامنية اليوم بحضور اكثر من عشر الالاف متضامن مختلف الجنسيات حيث وضعت الورود بمكان الحادث ، واكدت الجالية الفلسطينية ممثلة بعميدها في العاصمة نائل طوقان ،وعميد الجالية في اوبسالا جلال السراج ، أن شعبنا الفلسطيني يتضامن مع الاصدقاء في السويد الذين كانوا ومازالوا من الداعمين لقضية شعبنا ، ومؤكدين على عمق الروابط ، متمنين للسويد الامن والامان.
من جانية قال الاتحاد الوطني الفلسطيني ممثلا بسعدي الوني هذا العمل الجبان الذي استهدف المدنين الأبرياء يعبر عن عقلية ظلامية وعمل جبان يهدف إلى ترويع المدنيين الأبرياء ونشر الفوضى في بلد أمن يتمتع به المواطن بغض النظر عن جنسه ودينه بالحقوق والاحترام .
واضاف الوني إن الإرهاب والتطرف الذي يستهدف الأبرياء هو عمل مدان، ونشعر بالألم والتضامن مع حكومة وشعب مملكة السويد ومع أهالي الضحايا.