الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التلفزيون الاسرائيلي: حماس قررت نقل تجربة الصواريخ الى الضفة عقب اجتماع بين خالد مشعل ونصر الله في بيروت

نشر بتاريخ: 03/01/2008 ( آخر تحديث: 03/01/2008 الساعة: 22:10 )
بيت لحم -تقرير معا- ادعى المحلل السياسي للقناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي ايهود يعاري ان حماس قررت نقل تجربة الصواريخ الى الضفة الغربية .

وحسب يعاري فان لقاء جمع الليلة الماضية خالد مشعل بحسن نصر الله في بيروت اتفقا خلاله على البدء بانتفاضة الصواريخ على اساس قناعة حماس وحزب الله ان اسرائيل لن تجرؤ على اجتياح قطاع غزة وانهما يهدفان الى نشر الصواريخ في الضفة الغربية وبناء منظومة للعمل فيها عن طريق تعليم طرق صناعة الصواريخ .

واضاف يعاري ان موسى ابو مرزوق وعلى طريقة ياسر عرفات اعلن ان حماس هي الرقم الصعب وان حماس تثق بنفسها كثيرا وانها غيرت في ميزان القوى لدرجة ان اسرائيل لا تستطيع اجتياح غزة ", كما قال.ولم يشر المحللون الى ما ستفعله اسرائيل حيال ذلك؟..

يعاري قال : ان المعلومات المتوفرة لدى اسرائيل بان حماس تستطيع ان تضرب صواريخ اكثر وابعد مدى.

وعزا المحلل العسكري للقناة العاشرة سقوط الكاتيوشا الى وجود حوالي 100 صاروخ كاتيوشا في غزة

ذعر وغضب :

عند سقوط صاروخ " الكاتيوشا" او "غراد الروسي من عيار 122 ملم" كما تقول اسرائيل لم يصدق سكان عسقلان اذانهم فقد كان الانفجار قويا لدرجة اضطر معها الوزير الاسرائيلي اسحق كوهين ان يحضر بنفسه ومعه ثلة من السكان الى موقع سقوط الصاروخ حتى يصدقوا.

احد سكان عسقلان صرخ بذعر امام التلفزيون الاسرائيلي " كل يوم اثنين وكل يوم خميس يسقط علينا صواريخ ولكن الحكومة الاسرائيلية لا تعلن ذلك".

وبعدها حضر الى الموقع الملياردير جايدايك وقال باللغة الانجليزية : ننتظر وننتظر وننتظر الى متى؟ ثم اضاف : يجب ان نقرر اليوم ونضع حدا للصواريخ".