السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نيابة الاحتلال تعيق اطلاق سراح النائب حلايقة

نشر بتاريخ: 11/04/2017 ( آخر تحديث: 13/04/2017 الساعة: 10:40 )
نيابة الاحتلال تعيق اطلاق سراح النائب حلايقة
غزة -معا - قال مركز اسرى فلسطين للدراسات بان النيابة العسكرية للاحتلال لا تزال تعيق اطلاق سراح النائبة في المجلس التشريعي الفلسطيني "سميرة عبد الله عبد الرحيم حلايقة" ( 53 عاما) من الخليل منذ اكثر من اسبوع .

وأوضح أسرى فلسطين بان محكمة عوفر كانت أصدرت قرار في الثالث من ابريل الجاري بالإفراج عن النائب "الحلايقة" بكفالة مالية 40 ألف شيقل، بينما اعترضت النيابة العسكرية وقدمت استئنافا على القرار، ووافقت المحكمة على تأجيله لمدة 72 ساعة لسماع اعتراض النيابة العسكرية .

واشار اسرى فلسطين الى ان المحكمة وبعد انتهاء المهلة التي حددتها، رفضت تحويل النائب "حلايقة" للاعتقال الإداري ، وامهلت النيابة العسكرية 24 ساعة اخرى ، لتقديم ادلة تدين "حلايقة" والا يتم الافراج عنها، بينما طالبت النيابة بتأجيل اطلاق سراحها مرة اخرى لحين تقديم لائحة اتهام بحقها .

وبين أسرى فلسطين بان المحكمة العسكرية في عوفر كانت أجلت محاكمة النائب "حلايقة" 9 مرة متتالية ، لإعطاء فرصة للنيابة العسكرية لتجهيز لائحه اتهام، حيث يتهمها الاحتلال بالتحريض على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي المرة الاولى التي تعتقل فيها .

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت النائب "حلايقة" بعد اقتحام منزلها في قرية الشيوخ بتاريخ 9/3/2017 في قرية الشيوخ بالخليل وكانت قد اجرت تفتيش شامل بداخله وصادرت هاتفها الشخصي، وجهاز الحاسوب الخاص بها، واقتادتها الى سجن هشارون ، وهى وتعاني من مرض السكري منذ فترة طويلة .

وطالب مركز اسرى فلسطين كافة برلمانات العالم التدخل من اجل اطلاق سراح النواب الفلسطينيين من سجون الاحتلال ، والذين وصل عددهم مؤخراً الى 12 نائب ، ثمانية منم يخضعون للاعتقال الإداري دون تهمه .