الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تظاهرة للقوى "الديمقراطية" في غزة رفضا لخصومات الرواتب

نشر بتاريخ: 11/04/2017 ( آخر تحديث: 11/04/2017 الساعة: 18:14 )
تظاهرة للقوى "الديمقراطية" في غزة رفضا لخصومات الرواتب
غزة- معا- نظمت القوى الديمقراطية الخمس (الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، المبادرة الوطنية الفلسطينية، حزب الشعب الفلسطيني والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا)، اليوم الثلاثاء، تظاهرة جماهيرية أمام مقر مجلس الوزراء في مدينة غزة، بالتزامن مع اجتماعه برام الله، احتجاجاً على خصومات الرواتب.
ودعا صالح ناصر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، حكومة التوافق إلى التراجع فوراً عن قرار خصومات الموظفين "غير المدروس والذي لا يستند لأي أساس قانوني".

وحذر ناصر في تصريحات لعدد من وسائل الإعلام، من خطورة قرار الخصومات على قطاع غزة، "ووقف مساعدات الشؤون الاجتماعية لأكثر من 600 أسرة في غزة، وسوى ذلك من القرارات المجحفة وخصوصاً في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية ". 
وأكد ناصر خشيته من أن يحمل القرار أبعاداً سياسية تنعكس سلباً على القضية الفلسطينية وتساهم في تجذير الانقسام وتدفع بقطاع غزة نحو الانفصال.

وطالب القيادي في الجبهة الديمقراطية بتطبيق مخرجات اللجنة التحضيرية في بيروت بشأن عقد مجلس وطني توحيدي، وتشكيل حكومة وحدة وطنية كخطوة مطلوبة في طريق إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، وليس مأسسة الانقسام وإدارته بتشكيل لجنة حكومية لإدارة قطاع غزة.
كما حذر ناصر من التساوق مع الدعوات لمؤتمر إقليمي لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بديلاً عن التمسك بالدعوة لمؤتمر دولي برعاية الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي وتطبيق قرارات الشرعية الدولية.