السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زياد: ازمة الرواتب ستحل إيجابيا قريبا ومركزية فتح ستتوجه الى غزة

نشر بتاريخ: 11/04/2017 ( آخر تحديث: 11/04/2017 الساعة: 18:07 )
أبو زياد: ازمة الرواتب ستحل إيجابيا قريبا ومركزية فتح ستتوجه الى غزة
رام الله- معا- أكد المتحدث الدولي باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح زياد خليل أبو زياد في بيان له ان قيادة الحركة تعمل وفي حالة انعقاد مستمر لحل ازمة رواتب موظفي قطاع غزة، الذين يعتبروا من اهم الشرائح الفلسطينية التي يجب دعمها بكل ما يمكن لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر.

ونفى أبو زياد أن يكون قد صدر أي بيان أو تصريح لأي من أعضاء اللجنة المركزية قد تناول موضوع الرواتب بشكل سلبي أو شكك بضرورة حل الازمة والخروج بنتائج إيجابية ترضي المواطن الفلسطيني. 

وأكد أبو زياد ان ازمة الرواتب في طريقها الى الحل وستكون النتيجة إيجابية، وطالب المتحدث باسم فتح الموظفين والمواطنين ان لا يتعاملوا مع بعض الجهات المشبوهة ووكالات تدعي انها إعلامية تقوم بنشر تصريحات مغلوطة هدفها خلق صراع لا أساس له وعدم توفير المناخ المطلوب سياسيا واجتماعيا في غزة من اجل المضي قدما نحو الوحدة الفلسطينية.

وصرح أبو زياد انه في الايام القليلة القادمة سيتوجه وفد رفيع المستوى من اللجنة المركزية لحركة فتح سيرأسه نائب رئيس الحركة أبو جهاد العالول، وان الوفد قرر وبعد نقاشات القيادة الفتحاوية زيارة غزة التي هي جزء لا يتجزأ من ارض الوطن الفلسطينية أولا من اجل مناقشة ملفات الانقسام مع قيادة حركة حماس بشكل مباشر ودعوتها لأنهائها، وإعطاء فرصة للحكومة الحالية لتعمل حتى تشكيل حكومة وحدة وطنية لدى الفصائل الفلسطينية الكثير من خيرة أبنائها ليقودوها وليصلحوا الحال والأداء سواء كان حكوميا أو بصياغة برنامج سياسي يقاوم الاحتلال الإسرائيلي حتى القيام بانتخابات شاملة لإعطاء المواطن الفلسطيني حقه باختيار من يمثله.

وطالب أبو زياد قيادة حركة حماس ان تتعاطى إيجابيا مع زيارة قيادة حركة فتح التي تؤمن بشكل كامل انه من الممكن حل ملفات الانقسام بالجلوس على طاولة واحدة في ارض الوطن بدون أي وساطات وانصياعا لمطالب الشعب الفلسطينية بأنهاء الانقسام والتوحد امام هجمات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة على الشعب والأرض الفلسطينية. 

وقال أبو زياد انه يوجد في قيادة حماس من هو واعي وطنيا ويعي بشكل كامل حجم المؤامرة التي تحاك من اجل تصفية القضية الفلسطينية التي لا وجود لها الا بالوحدة الجغرافية لكامل الأرض الفلسطينية. 

وأكد أبو زياد انه لا يوجد أي خلاف بين كل من حركة فتح وحركة حماس بضرورة بذل كل ما يمكن من جهود لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي وان التخلص من الاحتلال الإسرائيلي لأرض فلسطين والحفاظ على القدس عاصمة الدولة الفلسطينية هو اهم من أي سبب اخر قد يدعوا الى الفرقة والخصام.

وقال أبو زياد إن السبب الثاني لزيارة وفد اللجنة المركزية لغزة يأتي للاجتماع بالكادر الفتحاوي واستجابة لمطالب أبناء الحركة بضرورة زيارة غزة والاستماع لما لديهم والعمل على تفعيل دورهم سياسيا كما في باقي انحاء الوطن.