الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الخضري يدعو فلسطينيي الداخل للمشاركة الواسعة في مسيرة الناصرة ضد الحصار المفروض على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 04/01/2008 ( آخر تحديث: 04/01/2008 الساعة: 17:02 )
غزة -معا- دعا رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري المواطنين العرب للمشاركة الواسعة في مسيرة الناصرة ضد الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة, كما ودعا فلسطينيي الداخل إلى حث بعضهم البعض للخروج في المسيرة وأي فعالية تضامنية مع غزة.

وأكد الخضري في بيان وصل لوكالة "معا" على أن هذه الفعاليات تلقى صدى وترحيبا كبيرا من الشعب المقهور والمحاصر في غزة.

وقال الخضري سيشارك في المسيرة الحركة الإسلامية بشقيها الشمالي والجنوبي، وحزب التجمع الوطني، وحركة أبناء البلد، والعديد من الأحزاب الأخرى، في أول مظاهرة بالتنسيق بين الحركات والأحزاب السياسية ضد حصار غزة.

وشكر الخضري جهود الشعب الفلسطيني في الداخل وتضامنهم مع الشعب المحاصر في القطاع, مشددا على ضرورة الإكثار من الفعاليات المتضامنة مع القطاع وأهله، وتنويع الفعاليات الداعية لفك الحصار.

وأضاف الخضري "تأتي هذه المظاهرات احتجاجاً على ما يتعرض له القطاع بشكل يومي من حصار ومنع المواد الأساسية من الدخول، ووفاة عشرات الحالات المرضية بسبب منعهم من السفر لتلقي العلاج، وانتظار عشرات الحالات الأخرى الانضمام لسجل ضحايا الحصار".

ومن المقرر أن تنطلق المسيرة بعد الساعة الثانية والنصف من ظهر السبت 5-1-2008 في مظاهرة قطرية حاشدة بمشاركة الأحزاب السياسة العربية تحت شعار "معا نكسر الحصار عن غزة"، وستنطلق المسيرة من منطقة عين العزراء عبر الشارع الرئيسي وصولاً إلى ساحة اللحام في منطقة الكراجات.