السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا ارثوذكسيا من الجليل الاعلى

نشر بتاريخ: 15/04/2017 ( آخر تحديث: 15/04/2017 الساعة: 11:04 )
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم السبت، وفدا من الكشاف الارثوذكسي في عدد من قرى وبلدات الجليل وعدد من الشخصيات الارثوذكسية وممثلي المؤسسات الكنسية في عدد من مدن وقرى الجليل الاعلى.
ووصلت الوفود الى المدينة المقدسة بهدف المشاركة في احتفال سبت النور ونقل النور المقدس الى كافة الرعايا والكنائس الارثوذكسية في الجليل.
وقال المطران: بعد فيض النور المقدس من قبر الخلاص سينتقل النور المقدس مباشرة الى عدد من مدن وقرى الجليل، ومن المتوقع ان يصل الى الناصرة وحيفا وعكا وغيرها من القرى، حيث سيكون هنالك استقبال لائق لهذه المناسبة المقدسة.
وأوضح المطران في كلمة وجهها امام الوفد بأننا نود ان نعايدكم ونسأل الله بأن ينير النور المقدس القلوب والعقول وان يكون مصدر بركة وخير لهذه الارض المقدسة ولهذا المشرق العربي والعالم اجمع.
وبين: ان حضوركم الى مدينة القدس في هذا اليوم انما هو تأكيد على تعلقنا الروحي والانساني والوجداني بالمدينة المقدسة التي تحتضن اهم مقدساتنا وفي مقدمتها القبر المقدس.
وتابع المطران:" عشية احتفالنا بعيد القيامة الذي نعتبره عيد الاعياد وموسم المواسم نود ان نسأل الله بأن يمن علينا بعدله وسلامه، وان تتحقق طموحات شعبنا الفلسطيني الذي حريته هي حريتنا جميعا وكرامته هي كرامتنا جميعا".
وقال: نسأله تعالى في هذا اليوم العظيم المقدس بأن يتحنن على مشرقنا العربي الذي يعصف به الارهاب واصبح حقل تجارب لكافة انواع الاسلحة، نتضامن مع اخوتنا في مصر ونتضامن مع سوريا الجريحة ومع العراق وليباي، ونطالب بان تتوقف الحرب على اليمن وان يتوقف العنف الدائر في هذه المنطقة العربية معبرين عن تضامننا مع كافة ضحايا الارهاب في كل مكان في هذا العالم.
وأضاف المطران: مع النور المقدس الذي ستحملونه الى مدنكم وبلداتكم في الجليل نرسل ايضا محبتنا ومعايدتنا وتمنياتنا بأن يحفظ الرب الاله هذه الارض المقدسة.
وشدد: حافظوا على ايمانكم، وحافظوا على تراثكم وحافظوا على انتماءكم لهذه الارض المقدسة فنحن فلسطينيون ولن نتخلى عن انتماءنا لفلسطين وقضية شعبها العادلة.
وأفاد المطران: في عيد القيامة نؤكد تعلقنا بهذه المدينة المقدسة باعتبارها قبلتنا الاولى والوحيدة ونؤكد موقفنا الثابت اننا سنبقى دوما دعاة سلام واخوة ونبذ للكراهية والتعصب والطائفية.
وتابع: نسأله تعالى بأن ينير النور المقدس القلوب والعقول، فهذا نور ارسل الينا لكي يزيل ظلمات هذا العالم، نسأله تعالى بأن يحفظ لنا بلادنا المقدسة ويصون لنا شعبنا والخير الذي نتمناه لانفسنا نتمناه لكافة اقطارنا العربية.
وتحدث في كلمته عن معاني سبت النور وما يعنيه النور المقدس في تراث الكنيسة الارثوذكسية.