الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
ابوعبيدة: مستعدون لحرب استنزاف طويلة ضد الجيش الاسرائيلي
ابوعبيدة: جيش العدو يتفاخر بجرائمه التي ارتكبها في غزة كإنجازات عسكرية
كلمة مصورة للناطق العسكري باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"

"الديمقراطية" تدعو لمساندة الأسرى في إضرابهم

نشر بتاريخ: 17/04/2017 ( آخر تحديث: 17/04/2017 الساعة: 16:03 )
غزة- معا- أكد صالح ناصر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن معركة الكرامة التي يخوضها الأسرى بأمعائهم الخاوية ضد الاحتلال وسجانيه، بالتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني، تهدف لتحقيق مطالبهم العادلة وانتزاع حقوقهم المشروعة.

وقال ناصر في تصريح صحفي "إن شعبنا بأكمله يقف إلى جانب الاسرى في سجون الاحتلال وفي معركتهم ضد السجان في ظل تواصل الاعتداءات الإسرائيلية بحق الحركة الأسيرة واستمرار الاعتقالات الإدارية ومنع زيارة ذوي الأسرى من قطاع غزة إضافة إلى الإهمال الطبي والتفتيشات الليلية والعزل الانفرادي والشبح والتنكيل بالأسرى وحرمانهم من التعليم وسواها من الممارسات".

ودعا ناصر جماهير شعبنا إلى استمرار التحركات والفعاليات الجماهيرية المساندة للأسرى في معركتهم البطولية والالتفاف حول خطوتهم النضالية وفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة ضد الأسرى.

وطالب القيادي في الجبهة الديمقراطية المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته بالعمل على وقف الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي والإنساني واتفاقات جنيف، داعياً في الوقت نفسه السلطة الفلسطينية بتدويل قضية الأسرى وفضح الانتهاكات الإسرائيلية والتقدم بشكوى لمحكمة الجنايات الدولية وتفعيلها لينال الاحتلال وقيادته عقابهم جراء ما يرتكبوه من جرائم بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية قوى التحرر الوطني العربي والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والمجتمع المدني، إلى التحرك الجماهيري السياسي والقانوني لحماية وتطوير إضراب الأسرى الكبير، نحو انتصار الحرية والكرامة الإنسانية، في مواجهة المحتلين والمستعمرين والمستوطنين.