الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاكر العبسي يبارك انطلاقة فتح الاسلام في غزة وصواريخ الزرقاوي- واسرائيل متأكدة ان صحة شاليط جيدة

نشر بتاريخ: 04/01/2008 ( آخر تحديث: 04/01/2008 الساعة: 22:17 )
بيت لحم - حصريا معا- قال المذيع في النشرة المركزية الاخبارية في التلفزيون الاسرائيلي :"ان جميع فصائل المقاومة في غزة باستثناء حماس تبنت اطلاق الصاروخ من نوع غراد باتجاه عسقلان ، وان اسرائيل لا تتهم سوى حماس باطلاقه".

المحلل السياسي امنون ابراموفيتش اكد وصول معلومات استخبارية جديدة لتل ابيب تؤكد ان الجندي الاسرائيلي الاسير جلعاد شاليط بصحة جيدة.

وتكتم المحلل الاسرائيلي على طريقة حصول اسرائيل على هذه المعلومات واذا كانت مقدمة لصفقة تبادل ام لا ؟

ومن جهة ثانية قال ابراموفيتش ان طاقما وزاريا اسرائيليا يضم حاييم رامون وافي ديختر يعكف على دراسة قائمة مكونة من 450 اسيرا فلسطينيا شملتهم قائمة حماس لصفقة تبادل الاسرى .

من جهته المحلل للشؤون العربية ايهودي يعاري - المرشح لتولي سفير اسرائيل بالقاهرة- قال ان حماس ولا شك هي اطلقت صاروخ غراد باتجاه عسقلان ، وذلك بعد شعور حماس بالقوة والثقة بالنفس، وان هذه الثقة مستنبطة من نجاح حماس في اجبار مصر على فتح معبر رفح امام الحجاج من جهة ومن قناعة حماس ان اسرائيل لن تجرؤ على مهاجمة قطاع غزة عسكريا".

" شعروا بالقوة والاعتزاز بالنفس وخصوصا الجهاز العسكري لحماس والذي لا يأبه لراي الجمهور " قال يعاري وردا على سؤال اذا كان الحصار قد فشل رد يعاري بالنفي وقال انه ينصح بمواصلة الحصار والضغط على حماس وان هذا في النهاية سيقود الى نتيجة لصالح اسرائيل.

كما اشار يعاري الى ان الجهاز العسكري لحماس معني هو الاخر بصفقة تبادل مع شاليط وانه ولهذا الغرض يدرج اسماء قادة كتائب عز الدين القسام في الضفة مثل ابراهيم حامد وغيره من العسكريين حيث ان حماس تريد نقل تجربة الصواريخ الى الضفة الغربية.

وبحسب ادعاء يعاري فان لاعبا جديدا ينضم الى غزة وهو احد اذرع منظمة القاعدة والمسمى فتح الاسلام .

وقال :"ان زعيم فتح الاسلام شاكر العبسي والذي نجح في الفرار من مخيم نهرالبارد نشر خلايا فتح الاسلام في غزة والتي تنجح في اطلاق صواريخ من نوع زرقاوي ضد سديروت - وبالفعل بث التلفزيون الاسرائيلي صوت العبسي وهو يبارك فتح الاسلام في غزة.