الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد شبابي فلسطيني يختتم زيارته لوزارة الشباب والرياضة التركية

نشر بتاريخ: 17/04/2017 ( آخر تحديث: 17/04/2017 الساعة: 17:06 )
وفد شبابي فلسطيني يختتم زيارته لوزارة الشباب والرياضة التركية

غزة - معا : اختتم وفد شبابي فلسطيني من قطاع غزة زيارة ناجحة لوزارة الشباب والرياضة التركية استمرت لعدة أيام بهدف شرح وبحث سبل دعم الشباب الفلسطيني. وكان يمثل الوفد الناشط الشبابي الفلسطيني محمد مروان هنية،سفير الشباب ومنسق اللجنة الوطنية الشبابية لمؤتمر الشباب الفلسطيني الدولي.

وقد التقى الوفد خلال الزيارة المدير العام لشؤون الشباب في الوزارة  عمرو تب قولن ، والعديد من المسؤولين في الوزارة في مختلف الإدارات المختصة بالشباب وتم خلال اللقاءات شرح أوضاع الشباب الفلسطيني في قطاع غزة وفلسطين بصورة عامة،وقد بدأت الزيارة يوم الإثنين الموافق 9/4/2017 بإستقبال من كادر الوزارة التركية للوفد في مطار أنقرة واصطحاب الوفد في جولة تعريفية على مرافق الوزارة وأقسامها ونشاطاتها والاتفاق على جدول زيارة الوفد.


وزار الوفد الشبابي العديد من المراكز الشبابية التركية في أنقرة وتعرف على طبيعة عمل المراكز الشبابية في تركيا والبرامج التي تقدمها،، وقدم الوفد العديد من المحاضرات والشرح للشباب التركي في المراكز حول أوضاع الشباب والأهل في فلسطين وقطاع غزة خصوصاً،وقد تم مناقشة مؤتمر الشباب الدولي الأول الذي انعقد في غزة نوفمبر الماضي.

وشملت الزيارة ورشة عمل جمعت طاقم متخصص من وزارة الشباب التركية وبحثت العديد من القضايا التي تهم الشباب الفلسطيني. وفي ختام الزيارة يوم الخميس الموافق13/4 تم الاتفاق على آلية التواصل بين الوفد والوزارة وجدول عمل لإنجاز العديد من المشاريع المشتركة التي تم الاتفاق عليها وتخدم الشباب الفلسطيني في قطاع غزة.

وشكر المهندس كايد جربوع رئيس الاتحاد كلا من وزارة الشباب والرياضة بغزة والجالية الفلسطينية بتركيا لتسهيلهم وصول الوفد والشكر موصول لوزارة الشباب والرياضة للتركية.