الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادي بحماس: لن نجري لقاءات ثنائية مع وفد فتح لغزة

نشر بتاريخ: 18/04/2017 ( آخر تحديث: 19/04/2017 الساعة: 10:27 )
قيادي بحماس: لن نجري لقاءات ثنائية مع وفد فتح لغزة
غزة- معا- عبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس عن رفضها إجراء أي لقاءات ثنائية مع وفد حركة فتح المتوقع وصوله إلى قطاع غزة خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكّدة اللقاءات الثنائية لا يأتي من ورائها سوى مزيد من الحصار.
وقال القيادي في الحركة حماد الرقب، في كلمة ألقاها خلال مسيرة حاشدة دعت لها حركة حماس في رفح مساء الاثنين، إن حركته تحترم كل فلسطيني يأتي إلى غزة لكن لن يكون هناك لقاء ثنائيا بين حماس وفتح بل سيكون اللقاء مع الكل الوطني الفلسطيني، حتى يرى كل أبناء الشعب الفلسطيني وفصائله ماذا يريد الوفد.
ودعا الرقب السلطة الفلسطينية للتراجع عن قراراتها الأخيرة ضد غزة، من قطع رواتب موظفي السلطة ومستحقي الشؤون الاجتماعية من الفقراء، إضافة لحلّ قضية الوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء بغزة، والذي تفرض عليه حكومة الحمد الله ضريبة البلو التي ترفع من سعره 3 مرات.
وتابع "من غير ذلك لن يكون لنا أي إمكانية الحديث مع مطاطي الكلام، وشعبنا ملَّ من كل مهازل ومهاترات اللقاءات الثنائية والحوارات التي لا يأتي من ورائها إلا مزيد من الحصار".
وكانت حماس نظمت بعد صلاة العشاء مسيرة حاشدة في رفح، تنديدا بالحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، ورفضا لإجراءات السلطة تجاه القطاع.