الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية رام الله تشارك بافتتاح معرض التراث الفلسطيني

نشر بتاريخ: 18/04/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )

رام الله -معا- شارك وفد من مفوضية التوجيه السياسي والوطني لمحافظة رام الله والبيرة، ترأسه مفوض التوجيه الوطني نافز خليل، في افتتاح معرض التراث الفلسطيني بمدرسة علماء الغد الاسلامية.

وتضمن المعرض الذي افتتحته مديرة المدرسة خولة البشيتي، والدكتورة وفاء الاشهب ممثلة عن مديرية التربية والتعليم لضواحي القدس، اقامة بازار للمطرزات الفلسطينية والصناعات الخزفية والمنسوجات القشية والمأكولات الشعبية الفلسطينية والمنتوجات الغذائية، كما خصص ركن للتحف الفلسطينية النادرة والهدايا والمجسمات المقدسية، كما تم نصب خيم استقبال زينت بالبسط والادوات التراثية الفلسطينية.

وشملت فعاليات الافتتاح تقديم فقرات فنية متنوعة شملت فلكلوراً فنياً شعبياً، ومسرحية زفو الشهيد قدمتها طالبات المدرسة.

وحضر الافتتاح مديرة قسم التنمية والتطوير في جمعية ابداع الطفل ابتسام ظاهر، ونائبة مديرة المدرسة حسن عكاوي، والمرشدة التربوية وفاء غلاب، ومدير مدرسة المستقبل رشاد ناجي ومعلمات مدرسة الغد وجموع غفير من الضيوف.

ورحب صاحبا المدرسة صبحي البشيتي وخليل البشيتي، بالضيوف، مؤكدين اهمية هذا اليوم لانه يرسخ تراثنا الفلسطيني في نفوس اطفالنا للحفاظ على ارث الاجداد، وشكرا باسم الاسرة التدريسية الحضور.

وفي الختام اقيمت مأدبة غداء على شرف الحضور شملت العديد من الاطباق الشعبية الفلسطينية، منها المسخن والفتة والمفتول والقبة والدوالي ومعجنات خبز الطابون بالجبن والزعتر، والعديد من اطباق الحلويات المتنوعة.