الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس زكي: آن الأوان للمجتمع الدولي أن يرفع الظلم عن الأسرى

نشر بتاريخ: 18/04/2017 ( آخر تحديث: 18/04/2017 الساعة: 17:15 )
رام الله- معا- وجه عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، والمفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية رسالة لجميع الأحزاب والقوى والمؤسسات العربية في الوطن العربي بمناسبة بدء إضراب الأسرى الفلسطينيين داخل المعتقلات الإسرائيلية.
قال فيها إن الأسرى الفلسطينيين ينتفضون ضد الاحتلال من اجل كرامتهم ونيل حقوقهم المشروعة كأسرى حرب طبقا لما نصت عليه المواثيق والمعاهدات الدولية في التعامل مع الأسرى.
وأضاف أن آلاف الأسرى الفلسطينيين يخوضون إضرابا عن الطعام بقيادة الأسير القائد مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني، والمعتقل منذ خمسة عشر عاما طلبا للحرية والكرامة.
وأكد أن هذا الإضراب يأتي بعد سنوات طويلة من الجرائم والممارسات اللاإنسانية بحق الأسرى، وممارسة الاعتقال الإداري، وعزلهم في زنازين انفرادية، وحرمانهم من أبسط الحقوق.
وقال إنه الأوان لأن يتحرك المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية برفع الصوت العالي لإدانة واستنكار أشكال التعسف والاضطهاد الذي تمارسه سلطات الاحتلال بحق أسرانا، وليتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته لنصرة الأسرى الفلسطينيين وتخليصهم من هذا الظلم والواقع المر الذي يعيشونه داخل زنازين الاحتلال، وطال زكي الأحزاب والقوى الحية في الوطن العربي وجماهير الأمة العربية بالتحرك الفوري من خلال المسيرات الشعبية والاتصال بالجمعيات والصليب الحمر الدولي، ومؤسسات حقوق الإنسان، للتضامن مع أسرانا والوقوف إلى جانب مطالبهم المحقة والمشروعة، وفضح ممارسات الاحتلال على كل الأصعدة.