الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع العلاقات ببيت لحم وبنك الدم المركزي ينظمان حملة تبرع بالدم

نشر بتاريخ: 18/04/2017 ( آخر تحديث: 18/04/2017 الساعة: 20:38 )
تجمع العلاقات ببيت لحم وبنك الدم المركزي ينظمان حملة تبرع بالدم
بيت لحم- معا- نظم تجمع العلاقات العامة في محافظة بيت لحم، وبالتعاون مع بنك الدم المركزي، اليوم الثلاثاء، حملة للتبرع بالدم في قاعة المحافظة، وبمشاركة العديد من الاجهزة الأمنية.
ووقع محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، وثيقة انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للطب المخبري من محافظة بيت لحم بالتعاون مع تجمع العلاقات العامة وذلك بمشاركات العديد من المؤسسات الحكومية الأمنية.
وأوضحت مديرة بنك الدم المركزي كفى الريماوي أن الفعالية جاءت لصالح الاسرى في سجون الاحتلال ومرضى التلاسيميا والقلب ومرضى الكلى والاورام، وتزامنا ضمن فعاليات الاسبوع الوطني لطب المخبري السنوي، وتم نتظيم الفعالية بالتعاون مع المحافظة والاجهزة الامنية.

واكدت الريماوي أن وحدات الدم التي تم التبرع بها وجمعها سيتم تحويلها لبنك الدم المركزي، وسيجري توزيع الدم لأي محافظة أو مستشفى حسب الحاجة لدم.

وتشكرت الريماوي المحافظة على استقبالها للفعالية والسماح بتنظيمها في قاعة المحافظة، وايضا الاجهزة الأمنية على التعاون والمشاركة في الفعالية.

وذكر الدكتور لؤي زعول مدير دائرة العلاقات العامة في مكتب محافظة بيت لحم، أن هذه الحملة تهدف الى تنمية العمل الاجتماعي المشترك ما بين المجتمع المحلي وزارة الصحة، والذي ينعكس على الموطنين بشكل عام في دعم مرضى الكلى والسرطان الذين هم بحاجة مستمرة لدم، وجاءت الحملة ضمن فعاليات الاسبوع الوطني لطب المخبري.

وقال الرائد مصعب اسليمية مدير العلاقات العامة في شرطة بيت لحم، إنه وبمناسبة الاسبوع الوطني لطب المخبري شارك جهاز الشرطة مع بقية المؤسسات الحكومية في حملة التبرع بالدم لكافة شرائح المجتمع، مؤكدا أن جهاز الشرطة جاهز للمشاركة في العديد من الفعاليات التي تهدف لخدمة المواطنين.