الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أربعة فصائل تعقد اجتماعا مشتركا في غزة

نشر بتاريخ: 18/04/2017 ( آخر تحديث: 19/04/2017 الساعة: 00:06 )
أربعة فصائل تعقد اجتماعا مشتركا في غزة
غزة - معا- عقدت أربعة فصائل فلسطينية في قطاع غزة اليوم الثلاثاء اجتماعا مشتركا لبحث آخر المستجدات في القطاع ولمناقشة الملف السياسي.
وعلم مراسل "معا" من مصادر فلسطينية أن اجتماعا ضم قيادات من حركتي حماس والجهاد الاسلامي والجبهتين الشعبية والديمقراطية في مكتب حركة حماس.
وأكد القيادي في الجبهة الديمقراطية محمود خلف عقد الاجتماع الذي جاء بدعوة من حركة حماس وبحث اخر المستجدات.
وقال خلف في حديث لمراسل "معا" إن حركة حماس رحبت بوفد مركزية حركة فتح القادم إلى غزة من الضفة الغربية وتصر على أن يكون الحوار معه في الاطار الوطني الشامل، كما رحبت الحركة باستلام حكومة التوافق الوطني كافة مهامها في القطاع مؤكدة استعدادها المساهمة في تسهيل عملها لحل كافة القضايا المتعلقة بالخدمات في القطاع.
وربطت حركة حماس خلال الاجتماع حل اللجنة الادارية التي شكلتها مؤخرا باستلام حكومة التوافق كامل مهامها في غزة .
وبحسب خلف فان الفصائل شددت على مشاركة الكل الفلسطيني في أي حوار لكن إذا ما استدعى الامر لقاءات ثنائية فلا مانع من ذلك مع ضرورة التأكيد أن القضايا الرئيسية تعالج في الاطار الوطني، مؤكدة على ضرورة لملمة الوضع الفلسطيني وانهاء الانقسام.
وناقشت الفصائل الأربعة الوضع السياسي الراهن وما يدور حول عقد مؤتمر اقليمي في الصيف المقبل والتي ترتب له الادارة الأميركية.
وقال القيادي في الجبهة" إن الفصائل تنظر بخطورة لهذا المؤتمر الذي يقوض المشروع الوطني الفلسطيني"، محذرا من خطوة الوضع القائم في ظل انشغال الدول العربية بأمورها الداخلية وتراجع ملف القضية الفلسطينية، وقال :" إن الممر الاجباري لدى الفلسطينيين التوحد لمواجهة استحقاقات المرحلة بصف واحد".