الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- الديمقراطية والصابرين تبحثان الازمات

نشر بتاريخ: 19/04/2017 ( آخر تحديث: 19/04/2017 الساعة: 16:46 )
غزة - معا - استقبلت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وفداً قيادياً من حركة الصابرين برئاسة هشام سالم الأمين العام للحركة في مكتبها المركزي في مدينة غزة.
وكان في استقبالهم وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية برئاسة صالح ناصر عضو المكتب السياسي للجبهة وأمين إقليمها بقطاع غزة، وزياد جرغون عضو المكتب السياسي وعدد من أعضاء من القيادة المركزية.
وتناول اللقاء الوضع الداخلي الفلسطيني والأزمات التي تعصف بقطاع غزة والتحديات التي تهدد المشروع الوطني الفلسطيني.
وأكد الطرفان على ضرورة إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية بتطبيق مخرجات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني الذي عقد في العاصمة اللبنانية بيروت في يناير الماضي، وتم تثبيته فيما بعد بالعاصمة الروسية موسكو.
وشدد الطرفان إلى التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية في ظل حالة الاضطراب الإقليمي والتي لا يستفيد منها سوى الولايات المتحدة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي، محذرين من خطورة الدعوات الأمريكية لاستئناف المفاوضات وفق الشروط القديمة في ظل استمرار الاستيطان والرعاية الأمريكية المنفردة.
وتوجه الطرفان، بالتحية للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي في انتفاضة الكرامة والأمعاء الخاوية، وحيا انتفاضة جيل الشباب والشابات ضد الاحتلال الإسرائيلي، داعين إلى تطوير الانتفاضة وحمايتها نحو الانتفاضة الشعبية الشاملة لإعادة الاعتبار للمشروع الوطني الفلسطيني لمجابهة الاحتلال والاستيطان ومواجهة المشاريع المشبوهة التي تهدف للنيل من حقوق الشعب الفلسطيني.