الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خطوات وفعاليات لاسناد الاسرى المضربين

نشر بتاريخ: 20/04/2017 ( آخر تحديث: 21/04/2017 الساعة: 09:50 )
خطوات وفعاليات لاسناد الاسرى المضربين
بيت لحم -معا- دعت اللجنة الوطنية لإسناد اضراب الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، عن سلسلة من الفعاليات والخطوات المساندة للاضراب، كما دعت الجماهير الى الانخراط لنصرة الاسرى.

وقالت اللجنة في بيان وصل لـ معا "​يُسطر أسرانا وأسيراتنا في سجون الاحتلال لليوم الرابع على التوالي ملحمة البطولة والإرادة بأمعائهم الخاوية رداً على الجرائم المتواصلة بحقهم، وحرمانهم حقوقهم الأساسية المكفولة بالقانون الدولي والانساني".

واضافت اللجنة انه منذ اللحظة الأولى للإضراب أقدمت سلطات الاحتلال على سلسلة من الاجراءات والعقوبات بحق المضربين عن الطعام، ونشرت القوات الخاصة المدججة بكل أنواع الأسلحة ومنعت زيارات أهالي الأسرى لأنبائهم، والمحامين من اللقاء بهم، وأطلق عدد من وزراء الاحتلال تصريحات عنصرية تُحرض على الأسرى وتطالب بإعدامهم وترفض أي حوار معهم.

وقالت ​إننا في اللجنة الوطنية لاسناد الاضراب ونحن نؤكد لجماهير شعبنا أن الأسرى ماضون في إضراب " الحرية والكرامة " رغم كل حملات القمع والترويع الجارية بحقهم ​ حتى النهاية وحتى الانتصار على السجان وعنصريته.

ودعت الى اسناد الاسرى وذلك وفق البرنامج التالي:

الجمعة 21/4: إقامة صلاة الجمعة في الساحات العامة في جميع محافظات الوطن يتبعها مسيرات جماهيرية نصرة للاسرى .

السبت 22/4: دعوة ابناء شعبنا للمشاركة الواسعة في خيم الاعتصام المركزية في مراكز المدن الساعة الحادية عشرة.

الأحد 23/4: يوم غصب للتصعيد على كافة نقاط الاحتكاك والتماس مع الاحتلال في كل محافظات الوطن تنطلق المسيرات عند الحادية عشرة.

الأثنين 22/4: التجمع في خيم الاعتصام في مراكز المدن بمشاركة قطاعات وشرائح شعبنا المختلفةيبدا التجمع الساعة الحادية عشرة.

الثلاثاء 25/4: دعوة المؤسسات الوطنية والاتحادات المهنية والنقابات للتجمع في خيم الاعتصام في الساعة الحادية عشر .

الأربعاء 26/4 : دعوة المؤسسات النسوية الاتحاد العام للمراة والاطر النسوية للمشاركة في التجمع في خيم الاعتصام الساعة الحادية عشرة.

الخميس 27/4: دعوة الحركة الطلابية وجماهير شعبنا لأسماع صوتهم في يوم غضب في الجامعات ومراكز المدن ونقاط التماس.