الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية البيرة يسلم رئاسة البلدية للبرلمان الطلابي

نشر بتاريخ: 22/04/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
رئيس بلدية البيرة يسلم رئاسة البلدية للبرلمان الطلابي
رام الله- معا- سلّم رئيس بلدية البيرة المهندس فوزي عابد رئاسة البلدية ليوم واحد لطالبات البرلمان الطلابي في مدرسة الفجر الجديد.
وتسلمت الطالبة مايا سلهب رئاسة بلدية البيرة كخطوة أولى وتجربة مميزة لطالبات في هذا المضمار.
وجرى ذلك بحضور رئيس بلدية البيرة المهندس فوزي عابد ومدير البلدية زياد الطويل، والعلاقات العامة، وعضوات البرلمان الطلابي والمرشدة التربوية في مدرسة الفجر منال سعادة وبمشاركة المجلس الموحد لأولياء الأمور.
من جانبه، رحب المهندس فوزي عابد بهذه التجربة، مؤكدا على أن هذه الخطوة تأتي لتعليم الجيل القادم على فن القيادة والادارة، والقدرة على امتلاك زمام أمور العمل وعلى ابتكار الحلول ومعالجة المشكلات، ولخلق جيل قادر على بناء المستقبل وصقل شخصيته القيادية والابداعية.
وأوضح أن استلام رئاسة بلدية البيرة من خلال البرلمان الطلابي الذي كان نتيجة عملية ديمقراطية في المدرسة يأتي ترشيحاً للنهج الديمقراطي في كافة أمور الحياة.
وشكرت المرشدة الاجتماعية في مدرسة الفجر منال سعادة تعاون بلدية البيرة في استلام مهام العمل وخصوصاً رئاسة استلام منصب رئيس البلدية، كي تتعرف الطالبات على صورة البلدية ومهام وادارة البلدية عن كثب، وخوض تجربة الرئاسة والاستفادة منها في المستقبل، مشيرة الى المسؤولية التي تقع على طالبات البرلمان الطلابي في معالجة الأمور وتسييرها واتخاذ الاجراءات المناسبة، والقدرة على انجاز العمل وتنظيم المهام فجميع ذلك يساهم في بناء وصقل شخصية الطالبات وتنمية مهاراتهن.
وعبرت الطالبة شهد كرزون عن سعادتها في خوض هذه التجربة، وقالت" تجربة جميلة سأستفيد منها في المستقبل، تعرفت من خلالها على أقسام ومهام البلديه كما تعرفت على مهام رئيس البلدية" .
وأثنت الطالبة خولة حوراني على صديقتها، مضيفة أن" البلدية هي للكل ونحن نرغب أن نكون جزء من هذا الكل وخصوصاً ان بلدية البيرة هي الحاضنه للجميع ورغبتنا في خوض التجربة كانت هي الدافع لذلك".
وأوجزت الطالبة سارة هاني تجربتها" تعرفنا على بلدية البيرة وقدرنا حجم المسؤولية التي تقع على عاتق البلدية، وبلدية كبلدية البيرة هي بلدية معطاءة وتبذل ما بوسعها لتقديم افضل الخدمات للمواطنين".
وكرم البرلمان الطلابي ممثلا بمديرة مدرسة الفجر الجديد سهاد الفار رئيس البلدية المهندس فوزي عابد ومدير بلدية البيرة زياد الطويلة، تقديراً لتعاونهم مع مدرسة الفجر، مثمنة الجهد الذي تبذله البلدية لخدمة المدنية والمواطنين، شاكرة لهم على استضافتهم للطالبات في مقر البلدية واستلامهم رئاسة وادارة البلدية ليوم واحد.