الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"العمل" والتربية" تنهيان استعدادات افتتاح معرض الكفايات

نشر بتاريخ: 22/04/2017 ( آخر تحديث: 22/04/2017 الساعة: 18:26 )
"العمل" والتربية" تنهيان استعدادات افتتاح معرض الكفايات
رام الله- معا- أنهت وزارة العمل، ووزارة التربية والتعليم العالي، و"GIZ"، والوكالة السويسرية للتعاون والتنمية، وستة من مراكز الكفايات في الضفة الغربية، كافة الاستعدادات لافتتاح معرض "مراكز الكفايات في الضفة الغربية" يوم الثلاثاء 25 نيسان 2017 في قاعات بلدية البيرة وتتواصل فعالياته على مدار يومين.
جاء ذلك تحت شعار "TVET Now!"، و رعاية وزير العمل مأمون أبو شهلا ووزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم. 
ويأتي هذا المعرض تتويجا لمشروع "مراكز الكفايات في الضفة الغربية" المنفذ من قبل "GIZ" بتمويل مشترك من الحكومة الالمانية، والوكالة السويسرية للتنمية والتعاون بالشراكة مع وزارتي العمل والتربية والتعليم العالي.
ويهدف المعرض إلى تقديم الإرشاد حول خدمات وبرامج التعليم والتدريب التقني والمهني في فلسطين، وذلك من خلال تسليط الضوء على مراكز الكفايات الستة وأهمية اكتساب المهارات وتحويل تلك المهارات إلى فرص عمل، بالإضافة الى تعزيز مكانة التعليم والتدريب المهني والتقني كبديل يضاهي التعليم الأكاديمي، حيث لا يقتصر على تقديم الدعم التعليمي والمهني فحسب، بل يوفر أيضا فرص للتنمية الشخصية.
ومن المنتظر أن يستقبل المعرض طلاب وطالبات المدارس للتعرف على مراكز الكفايات والبرامج التي تقدمها، وعرض قصص النجاح أمامهم حول أهمية التعليم والتدريب التقني والمهني.
يذكر أن مراكز الكفايات المشاركة في المشروع هي: مركز الكفايات في الإعلام وصناعة الأفلام كلية فلسطين التقنية رام الله، ومركز الكفايات في تصميم الأزياء وصناعة الملابس كلية فلسطين التقنية خضوري، موركز الكفايات في تكنولوجيا التصنيع الغذائي كلية فلسطين التقنية العروب، ومدرسة العروب الزراعية الثانوية المختلطة، ومركز الكفايات في تكنولوجيا السيارات الحديثة مركز التدريب المهني متعدد الأغراض حلحول، والبناء والطوبار وأعمال الدهان والجبس مركز جنين للتدريب المهني، والتمديدات الكهربائية المنزلية الذكية والتكييف والتبريد وأعمال النجارة مدرسة دير دبوان الثانوية الصناعية.