الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين والكويت تبحثان تعزيز التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 23/04/2017 ( آخر تحديث: 23/04/2017 الساعة: 22:17 )
فلسطين والكويت تبحثان تعزيز التعاون المشترك
رام الله- معا- يجري الرئيس محمود عباس خلال زيارة رسمية إلى الكويت تستغرق يومين، مباحثات رسمية مع أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وعدد من المسؤولين.

وبحسب ما نشرت الوكالة الرسمية، استقبل الرئيس عباس الذي وصل الكويت اليوم على أرض المطار أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وعدد من المسؤولين الكويتيين.

وعزف النشيدان الوطنيان الكويتي والفلسطيني، ثم اصطحب الأمير الصباح الرئيس إلى قصر بيان، لإجراء مباحثات رسمية بحضور وفدي البلدين، ثم عقد اجتماع مصغر حضره عن الجانب الفلسطيني وزير الخارجية رياض المالكي، وعن الجانب الكويتي ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح.

وتناولت المباحثات العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتنميتها على كافة الأصعدة، وتوسيع أطر التعاون بين البلدين بما يخدم مصالحهما المشتركة، ودعم وحدة الصف ومسيرة العمل العربي المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

ويرافق الرئيس في الزيارة وفد يضم كلا من: وزير الخارجية رياض المالكي، ومستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، قاضي القضاة محمود الهباش، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين لدى الكويت رامي طهبوب.