السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة جودة البيئة والامن الوطني يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 25/04/2017 ( آخر تحديث: 25/04/2017 الساعة: 17:14 )
سلطة جودة البيئة والامن الوطني يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
رام الله- معا- بحثت رئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الاتيرة اليوم في مكتبها، مع مدير العلاقات الدولية في قوات الأمن الوطني العميد إسماعيل القاضي والوفد المرافق له سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الأمن البيئي ما بين الطرفين.
واطلعت الاتيره الوفد، على الوضع البيئي في فلسطين والتحديات التي تواجه القطاع البيئي، وعلى خطط واستراتيجيات عمل سلطة جودة البيئة في حماية البيئة الفلسطينية وآلية الرقابة والتفتيش التي تنفذها طواقم السلطة، وعلى قانون البيئة الفلسطيني رقم 7 للعام 1999 م والاتفاقيات الدولية البيئية التي انضمت لها دولة فلسطين ومنها اتفاقية بازل بشأن التحكم في نقل النفايات الخطرة عبر الحدود والتخلص منها.
وشددت الاتيره على ضرورة العمل المشترك للحفاظ على موارد الشعب الفلسطيني وتعزيز مفهوم الأمن البيئي في فلسطين ووضع الخطط والاستراتيجيات الخاصة بالامن البيئي بالشراكة والتكامل مع المؤسسات الأمنية على المستوى الوطني والدولي.
وبدوره ثمن العميد القاضي، دور سلطة جودة البيئة في العمل البيئي وحماية البيئة الفلسطينية، مؤكدا على أهمية تعزيز العمل المشترك المتكامل مع جهات الاختصاص لتعزيز دور الرقابة في المجال البيئي لدى الأمن الوطني.
وأضاف بان تحقيق العدالة يحتاج الى قوة لحمايتها، مشيرا بان الامن الشامل هو من مسؤولية الامن الوطني في حفظ امن الدولة.
واتفق الطرفان على إنشاء لجنة متخصصة مشتركة من سلطة جودة البيئة والامن الوطني والجهات الامنية ذات العلاقة، وعقد ورش عمل وبرامج تدريبية للطرفين.