السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التعليم بغزة تتفقد امتحان التكنولوجيا العملي لطلبة التوجيهي

نشر بتاريخ: 26/04/2017 ( آخر تحديث: 26/04/2017 الساعة: 15:55 )
غزة- معا- تفقد وفد من وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة سير امتحان مبحث تكنولوجيا المعلومات العملي لطلبة الثانوية العامة 2017، وذلك في مقر الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية.
وضم الوفد رئيس قطاع التعليم والثقافة كمال أبو عون، ووكيل وزارة التربية والتعليم العالي زياد ثابت، والوكيل المساعد للتعليم العالي أيمن اليازوري، وكان في استقبالهم عميد الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية رفعت رستم، وعدد من مسؤولي الكلية.
ويعقد الامتحان بالتزامن بين جناحي الوطن الضفة وغزة، ويتقدم له (‏28794) طالباً ‏وطالبة من النظاميون والدراسة الخاصة في جميع محافظات قطاع غزة، ويعقد لمدة 4 أيام ‏بواقع 3 جلسات يومياً، ونظراً للظروف انقطاع الكهرباء في غزة سوف تعقد 3 أيام إضافية وبواقع ‏ثلاثة جلسات حتى يتمكن جميع الطلبة من أداء هذا الامتحان في ظل الظروف الصعبة التي ‏يعيشها القطاع.‏
وتمنى رئيس قطاع التعليم والثقافة كمال أبو عون التوفيق والنجاح لكافة الطلبة، مثمناً دور كافة العاملين لما بذلوه من جهد في تهيئة الظروف الملائمة لعقد الامتحان ، كما ثمن أبو عون بدور الكلية الجامعية لدورها في التعاون مع الوزارة وتسهيل عقد هذا الامتحان.
وأشاد بدور الكلية كمؤسسة تعليمية راقية والتقدم الحاصل فيها.
من جهته، شكر ثابت كلية الجامعية للتعاون مع الوزارة في عدة مجالات منها برنامج علماء المستقبل و امتحان التكنولوجيا العملي وأكد أن الامتحان يسير بشكل منتظم.
من جهته، أشار مدير دائرة الامتحانات بالوزارة جمال يوسف أنه وفقاً لنظام الثانوية العامة الجديد تم عقد امتحان عملي لمبحث التكنولوجيا، وتحسب هذه المادة كمادة أساسية ضمن المواد الأساسية لجميع الفروع ويتضمن الجزء العملي 50 علامة في حين يعقد الامتحان النظري بتاريخ 22/6/2017م ويخصص له 50 علامة.
وبين يوسف أن هذا الامتحان نوع من أنواع التقويم الأدائي للطلبة الثانوية العامة وهذه أول تجربة في احتساب علامات كمية لهذا المبحث.
وأوضح يوسف أنه تم التعاون بين الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وكلية العلوم والتكنولوجيا وبالتنسيق مع مديريات شرق وغرب غزة وخان يونس على تنفيذ الطلبة الامتحان داخل مختبراتهم، أما باقي المديريات يتم تقديم الامتحان داخل مدارسهم.
‎بدوره، أوضح الدكتور رستم أن استضافة هذا الامتحان يعتبر جزءا من رسالة الكلية الجامعية في خدمة ‏المجتمع بكافة ‏شرائحه خاصة شريحة الطلبة وتقديم الفائدة للعملية التعليمية في فلسطين.