الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة المياه: استئناف العمل في مشاريع مياه متوقفة منذ العام 2012

نشر بتاريخ: 26/04/2017 ( آخر تحديث: 26/04/2017 الساعة: 18:26 )
رام الله - معا - وقع رئيس سلطة المياه، م. مازن غنيم، اليوم الأربعاء، عقود لتنفيذ مشاريع مياه قرية سفارين في محافظة طولكرم، ومشروع إعادة تأهيل الآبار الزراعية في محافظة قلقلية، والتي كانت متوقفة نتيجة للإعاقات والقيود الإسرائيلية على مشاريع المياه.
ووقع م. غنيم عقد استئناف العمل في مشروع مياه قرية سفارين في محافظة طولكرم والذي يشتمل على إنشاء محطة الضخ وتنفيذ الخط الناقل للمياه بعد توقف المشروع لأكثر من أربع سنوات نتيجة القيود الإسرائيلية وتعطيل عمل المقاول، وتبلغ قيمة المشروع (1,200,000) دولار تم تخصيصها من موازنة سلطة المياه الأمر الذي سيؤثر بشكل ايجابي على زيادة كمية المياه المزودة للمواطنين في القرية ومن المتوقع الانتهاء من استكمال المشروع خلال خمسة أشهر.
كما وقع م. غنيم العقد الخاص باستئناف العمل في مشروع إعادة تأهيل الآبار الزراعية في محافظة قلقيلية الذي يهدف إلى إعادة تأهيل 17 بئرا زراعيا في محافظة قلقيلية بتكلفة إجمالية تصل إلى (1,400,000) دولار تم تخصيصها من موازنة سلطة المياه، ويشتمل المشروع إعادة تأهيل الآبار وتزويدها بالمعدات الكهربائية والميكانيكية اللازمة لتحسين إنتاجيتها وتشغيل ما هو متوقف منها مما سيزيد من كمية المياه المتاحة للمزارعين في المنطقة، وخاصة أن هذه الآبار تقع في منطقة جدار الضم والتوسع العنصري.