الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يناشد الحكومة مدّ يد العون للعمال العاطلين عن العمل والمتضررين

نشر بتاريخ: 06/01/2008 ( آخر تحديث: 06/01/2008 الساعة: 14:47 )
نابلس- معا- طالب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الحكومة الفلسطينية مدّ يد العون للعمال العاطلين عن العمل والمتضررين, بفعل الممارسات الاسرائيلية.

وترأس شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين جلسة للجنة التنفيذية للاتحاد لمناقشة الأوضاع "المأساوية" التي يعيشها العمال الفلسطينيون نتيجة الممارسات الاحتلالية المتمثلة بالحصار وفرض منع التجول لعدة أيام كما جرى أخيرا في مدينة نابلس حيث تعرض المواطنون لأقسى العقوبات الجماعية وللممارسات القمعية من منع المرضى الوصول للمستشفيات وحصارها ومنع الطاقم الطبية من الوصول إلى المرضى أو توزيع المواد الغذائية للأطفال في المناطق المحاصرة.

إضافة لذلك إطلاق النار العشوائي على المواطنين وترويع الأطفال واقتحام المنازل وتخريب محتوياتها وتحطيم أبواب المحلات التجارية وتخريب البنية التحتية من تمديدات مياه وكهرباء وشوارع وأرصفة والتعدي على المواطنين وإصابة العشرات منهم.

كما ناقشت اللجنة التنفيذية العدوان المستمر على غزة وقصف المواطنين الابرياء العزل واستمرار الحصار الخانق عليهم فكل هذه الإجراءات أدت إلى تعميق حالتي البطالة والفقر في المجتمع الفلسطيني بصورة عامة.