الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصري يهدي درع تكريمه من "القبائل العربية" للأسرى المضربين

نشر بتاريخ: 26/04/2017 ( آخر تحديث: 26/04/2017 الساعة: 20:19 )
المصري يهدي درع تكريمه من "القبائل العربية" للأسرى المضربين
رام الله- معا- أهدى القيادي الفلسطيني عاكف المصري، مقرر المؤتمر الشعبي لإنهاء الانقسام ومفوض العلاقات الوطنية والعامة للهيئة العليا لشؤون العشائر الفلسطينية، درع تكريمه من قبل الاتحاد العام للقبائل العربية إلى الأسرى الفلسطينيين المضربين، الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وقال المصري، في كلمة بمناسبة تكريمه مساء اليوم الأربعاء بمقر نقابة الصحفيين المصرية، على ما يبذله من جهد مميز لصالح القضية الفلسطينية ولشعبه، إنه باسم الهيئة العليا لشؤون العشائر في قطاع غزة وبرئاسة الشيخ أبو سلمان المغني، يهديان هذا الدرع وهذا التكريم للأسرى الأبطال في سجون الاحتلال والذين بدؤوا الإضراب المفتوح عن الطعام منذ 11 يوما .

وكان المجلس العام للقبائل العربية قد كرم القيادي الفلسطيني عاكف المصري، لجهوده المبذولة في خدمة أبناء شعبه الفلسطيني والأمة العربية.
ومن جانبه أكد الشيخ عصمت العقبي منسق المجلس العام للقبائل العربية على أن التعاون والتنسيق مستمر بين المجلس العمومي للقبائل العربية والهيئة العليا لشؤون العشائر من أجل وحدة قبائلنا وعشائرنا العربية بما يخدم قضايا أمتنا المشتركة.
وأضاف العقبي في كلمة له بهذه المناسبة أن القبائل العربية تفتخر بالدور الهام الذي تقوم به الهيئة العليا لشؤون العشائر في الحفاظ على السلم الأهلي والنسيج الاجتماعي في قطاع غزة إلى جانب تبنيها للقضايا الوطنية، مشيرا إلى أن الهيئة العليا لشؤون العشائر هي جزء أصيل وممثلة في قيادة المجلس العمومي بكل من الشيخ أبو سلمان المغني والقيادي عاكف المصري والسيد عطا ماضي .


من جانبه شكر القيادي عاكف المصري الأخوة والزملاء في المجلس العمومي للقبائل العربية على هذه اللفتة الكريمة مؤكدا على عمق العلاقة الأخوية بين العوائل المصرية والفلسطينية، مشددا على أهمية هذا التواصل وانه لا انفصام بين القبائل والعوائل الفلسطينية والمصرية شاء من شاء وأبى من أبى .
وكما شكر المصري نقابة الصحفيين المصرية على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال مطالبا الإخوة الصحفيين بتسليط الأضواء على قضية الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية.