السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نزال: أحمد بحر منتحل صفة ولا قياس على أقواله

نشر بتاريخ: 26/04/2017 ( آخر تحديث: 26/04/2017 الساعة: 22:28 )
نزال: أحمد بحر منتحل صفة ولا قياس على أقواله
رام الله- معا- استنكر الناطق باسم حركة فتح د. جمال نزال بشدة اليوم تصريحات  النائب د.أحمد بحر، رافضا ما ورد فيها من "إساءة ومساس قليل الشأن بشرعية رئيس الدولة المنتخب" على حد وصفه. 
وقال جمال نزال عضو المجلس الثوري لحركة فتح "إن أحمد بحر منتحل صفة نائب رئيس المجلس التشريعي وهو مجرد من الوسائل القانونية للحديث بهذا المسمى وتوزيع الشهادات على من سبقه للعمل والتضحية لفلسطين بخمسين عاما" كرئيس دولة فلسطين. 
وعبر د. نزال عن استياء حركته من ما اسماه "تساوق" حملة التحريض الاسرائيلية على الرئيس انتقاما من فشل دبلوماسيتها في وقف المد الفلسطيني المؤسس على اعتراف العالم بدولة فلسطين كدولة مراقب في الأمم المتحده مع محاولات حماس للمساس بشرعية منظمة التحرير ورئيسها.
وأضاف نزال: "بينما تنتظر فلسطين جواب حركة حماس على الاستحقاقات الوطنية الواردة في رسالة تسلمتها حماس من حركة فتح مع مهلة زمنية للإجابة عليها تأتي تصريحات أحمد بحر نذير شؤم يعبر عن سوء الطالع فيما يخص القادم من طرف حماس ردا على الإستفسارات الوطنية المطروحة". 
ودعا نزال حركة حماس الى "الإقلاع عن محاولة المساس برأس الشرعية لتتخلى عن وهم الصعود لمكانة لا أهلية بحماس لأشغالها بطريقة معادية للديمقراطية وخيار الشعب". 
وأضاف: "بدل أن تجبي حماس الضرائب من شعبنا فعليها الاستجابة لنداء الوحدة الوطنية كي يتحمل الجميع مسؤلية مشتركة في إطار حكومة للوحدة الوطنية عوضا عن استدامة "إمارات الظلام" و"دكنجة" حالة حماس في غزة وهي ساعية لتكريس وجودها خارج القانون ونطاق الشرعية الحميده". 

وختم المتحدث بالقول: "بدل الانجراف الى سفسطات زائدة حول الشرعية ومفهومها أجدى ببحر وفئته أن يتعظوا من سبب فشلهم في انتخابات ستة مجالس طلبة في ست جامعات فلسطينية والالتفات لتهربهم اللافت من الانتخابات البلدية أو السماح بها في غزة فيما نعتبر أن فوز الشبيبة الفتحاوية أفضل استفتاء على نهج الرئيس وطروحاته الوطنية بخصوص الحالة العامة وما يتعلق بحماس منها".