الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعرج يستقبل وفداً طلابياً من مدرسة ذكور الفوار الاساسية ويبحث معهم أخطار الالعاب النارية

نشر بتاريخ: 06/01/2008 ( آخر تحديث: 06/01/2008 الساعة: 15:19 )
الخليل- معا- استقبل محافظ الخليل د. حسين الأعرج في مكتبه عدداً من طلاب مدرسة ذكور الفوار الأساسية وبحث معهم أخطار استخدام الألعاب النارية وآلية معالجة انتشار هذه الظاهرة والخطوات التي اتخذتها المحافظة بالتعاون مع المؤسسات المختلفة للحد من انتشارها والتوعية بمخاطرها.

وتأتي هذه الزيارة ضمن عدد من الزيارات التي يجريها الطلاب لأعداد مشروع حول الألعاب النارية و مخاطرها و ذلك ضمن مشروع المواطنة للعام 2007 - 2008.

وقدم الأستاذ المشرف على المشروع محمد يوسف الحجاجرة نبذه عن أهداف المشروع و الغاية منه مشيرا إلى فكرة المشروع جاءت من خلال الإحساس العام لمخاطر ظاهرة انتشار الألعاب النارية و ما ينتج عنها من آثار سلبية.

من جانبه استعرض محافظ الخليل د . حسين الأعرج الإجراءات التي اتخذتها المحافظة لمنع التعامل بالألعاب النارية مشيرا إلى صدور قرار بهذا الشأن نشر في وسائل الإعلام المختلفة و تم تعميمه على الجهات المختصة كما تم منع استيراد الألعاب النارية و المتاجرة فيه ومراقبة مستوردي الألعاب ومصادرة كميات كبيرة منها وإتلافها للحد من انتشار هذه الظاهرة.

وأشار الى ان لجنة السلامة العامة في المحافظة تبذل قصارى جهدها في سبيل منع الاتجار بهذه الألعاب و تعمل على إتلاف ما يتم مصادرته منوها هنا الى ان عدم سيطرت السلطة على معابر المحافظة و عدد من المناطق كمنطقة H2 الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية يعيق منع انتشار هذه الألعاب بشكل كامل و مشددا على أن توعية المواطنين وخصوصا الأطفال لمخاطر هذه الالعاب يساهم بشكل كبير في الحد من استخدامها.

من جهتهم طرح الطلاب العديد من الأسئلة حول انتشار هذه الظاهرة و الخطوات المتخذة للحد منها مؤكدين على ان توعية الطلاب لمخاطر الألعاب شيء أساسي للحد منها و منوهين الى ان الهدف من المشروع هو الخروج بنتائج يساهم نشرها في توعية المواطنين لمخاطر الألعاب النارية.

وفي نهاية اللقاء القى الطالب ضياء محمد بشير قصيدة كتبها بعنوان "صرخة من الفوار".

يذكر هنا ان الطلاب المشاركين في عمل هذا المشروع هم وئام وائل عوض, ويونس جمال عيسى، واحمد خالد الحسي، ومحمد نايف الطيطي، ومصعب محمد الخاروف، وضياء محمد بشير، وضياء الدين رمزي القواسمة, وبهاء نضال ابو حماد.