الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مدينة نابولي الايطالية ينهي زيارته إلى نابلس

نشر بتاريخ: 06/01/2008 ( آخر تحديث: 06/01/2008 الساعة: 15:23 )
نابلس-سلفيت-معا- انهى وفد من مدينة نابولي الايطالية زيارة رسمية لمدينة نابلس والتي استمرت لمدة يومين، حيث ضم ممثلين عن بلدية نابولي وجامعتها، إضافة إلى ثلاثة من أطباء القلب الذين حضروا خصيصا لمعاينة عدد من حالات أمراض القلب لدى أطفال المدينة، ومحاولة توفير العلاج اللازم لها في المستشفيات الايطالية.

وقد تزامنت زيارة الوفد مع الهجمة التي شنتها قوات الاحتلال على المدينة، وخاصة البلدة القديمة، مما أعاق وصول العديد من الأطفال الذين يعانون من أمراض القلب المختلفة وذويهم إلى المستشفى الوطني، هذا إضافة إلى قيام قوات الاحتلال بإغلاق مدخل المستشفى الرئيسي، وحال دون إتمام ترتيبات الزيارة التي كان يفترض أن تشتمل على زيارة العديد من فعاليات ومؤسسات المدينة والاطلاع على أوضاعها، الأمر الذي لاقى استهجانا وإدانة شديدين من قبل أعضاء الوفد الذين عبروا عن تضامنهم مع سكان نابلس.

وقد التقى الوفد خلال هذه الزيارة بالدكتور نهاد المصري، القائم بأعمال رئيس بلدية نابلس، والدكتور حافظ شاهين، نائب رئيس بلدية نابلس، اللذان عبرا عن شكرهما وامتنانهما العميقين لهذه الزيارة التضامنية، ودعيا إلى تعزيز علاقات التعاون والتبادل الثقافي بين المدينتين، واطلعا أعضاء الوفد على الأوضاع المتردية في المدينة نتيجة للحصار والإغلاق الإسرائيلي المفروض عليها منذ أكثر من سبع سنوات.

وأثناء الزيارة، التقى أعضاء الوفد في مقر محافظة نابلس بنائب القنصل الايطالي، وطالبوه أن يعمل وبشكل رسمي على الاحتجاج لدى السلطات الإسرائيلية ضد استمرار اعتقال المهندس عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس، وعدد من أعضاء المجلس البلدي.

ومن الجدير بالذكر أن مدينة نابلس تربطها علاقة توأمة متميزة مع مدينة نابولي منذ منتصف العام 2004 ترتب عليها عددا من الزيارات المتبادلة والتعاون في مختلف المجالات، خاصة المجالين الطبي والتعليمي.