الإثنين: 24/06/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
القسام تبث صورا لاستهداف آلية إسرائيلية وقوات للنجدة برفح

بعد الاعلان عن لقائهما في واشنطن :الولايات المتحدة تجدد دعمها للرئيس عباس لفرض سيادة القانون

نشر بتاريخ: 04/10/2005 ( آخر تحديث: 04/10/2005 الساعة: 02:04 )
بيت لحم - معا - بيت لحم - معا - كرّرت الولايات المتّحدة الامريكية دعمها لحكومة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في جهوده التي يبذلها لتوحيد الاجهزة الامنية ومنع الجماعات المسلحة من حمل السلاح في المناطق العامة في قطاع غزة ومن اجل ضبط الاوضاع الامنية والقانونية هناك.

جاء ذلك على لسان الناطق الرسمي لوزارة الخارجية الامريكية شون ماكورميك في تعليقه على الاشتباكات التي وقعت الاحد في غزة بين افراد من الشرطة الفلسطينية وعناصر من حركة حماس حيث قال" ان الرئيس عباس ينفذ استراتيجية لتوحيد سلطة الامن والقانون في الاراضي الفلسطينية , واضاف " سنواصل العمل مع الرئيس عباس بينما يعمل لاعادة تنظيم قوات الامن الفلسطينية ليس فقط من اجل تطبيق التزامات خارطة الطريق وانما لضمان مناخ ملائم وامن للشعب الفلسطيني".

واشار المتحدث الى ان واشنطن واللجنة الرباعية ستواصل دعمها جهود عباس بالقول والفعل من خلال المساعدات المالية التي تقدم للسلطة والدور الذي يقوم به المنسق الامريكي وورد لمساعدة السلطة على بناء قدرات امنية فاعلة.

من جهة اخرى اعلن البيت الابيض رسميا ان الرئيس الامريكي جورج بوش سيلتقي ابو مازن بعد ثلاثة اسابيع لمناقشة الاوضاع السياسية والامنية والاصلاحات في السلطة الفلسطينية.