الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فدوى البرغوثي تنفي مزاعم الاسرائيليين في عدم رغبة الرئيس الافراج عن مروان - بن اليعازر يغمز في قناة الرئيس

نشر بتاريخ: 06/01/2008 ( آخر تحديث: 06/01/2008 الساعة: 18:29 )
بيت لحم - تقرير معا- يبدو ان اسرائيل ارادت ان تغطي هذه الايام على غضب القيادة الفلسطينية من عدوانها على الاراضي الفلسطينية لا سيما نابلس وغزة فأرادت بتوقيت حساس موضوع الاسير الفلسطيني مروان البرغوثي .
واعتبر اكثر من قائد فتحاوي " ان تصريحات القادة الاسرائيليين حول هذا الموضوع تهدف الى زرع سفين بين القيادة الفلسطينية والسلطة للتغطية على جرائهما " .

وفي هذا الاطار نفت المحامية فدوى البرغوثي زوجة الاسير النائب مروان البرغوثي مزاعم بعض الاسرائيليين التي اثارها الاعلام اليوم حول تقاعس الرئيس في المطالبة بالافراج عن مروان البرغوثي .

وقالت " ام قسام " لوكالة معا : ان الرئيس ابو مازن لا يألوا جهدا في كل حين في طرح قضية الاسرى وضرورة الافراج عنهم وبينهم الاسير مروان البرغوثي .

وفي تصريحات اخرى للقناة التلفزيونية الاسرائيلية العاشرة قالت فدوى البرغوثي ان الاعلام والمسؤولين الاسرائيليين يثيرون كل مرة قضية الافراج عن مروان البرغوثي ولكن في النتيجة يبقى مروان في السجن منذ ست سنوات .

وكان عضو المجلس الوزراي المصغر ووزير البنية التحتية الاسرائيلي بنيامين بن العيزر ألمح ان من احبط الافراج عن مروان البرغوثي لم يكن الرفض الاسرائيلي ، وانما مخاوف الرئيس الفلسطيني محمود عباس من تعاظم قوة مروان البرغوثي السياسية ، وقال " الزعماء في كل العالم يخشون من خصومهم السياسيين القابعيين داخل السجون والرئيس الفلسطيني ليس استثناء عن هذه القاعدة ".

واضاف بن العيزر ان الرئيس الفلسطيني يخشى من منافسة مروان البرغوثي له على زعامة الفلسطينين لذلك منع خروجه الى الحرية وعودته الى اللعبة السياسية .

ويكمن سبب تأييد بن العيزر الحاسم لاطلاق سراح مروان البرغوثي حسب اذاعة الجيش الاسرائيلي في ( تعثر عملية السلام الجارية مع ابو مازن العاجز عن قيادة عملية تؤدي الى حل نهائي ومراوحتها مكانها ) حسب وصفه .

وقال " ان سبب قتالي على مدار 24 ساعه من اجل اطلاق سراح مروان البرغوثي هو رغبتي في ايجاد شخص قادر على الجلوس معنا والتوصل الى حل دائم ".

وادعت مصادر سياسيةاسرائيلية ان تصريحات مشعل الاسبوع الماضي والتي ربط فيها بين شاليط ومروان البرغوثي وكذلك الاعتقاد السائد لدى الشارع الفلسطيني بان ابو مازن لم يفعل ما هو كفاية لاطلاق سراحه تؤدي الى الاعتقاد بان ابو مازن يرغب في بقاء امين سر تنظيم فتح في الضفة الغربية خلف القضبان . كما قالت اذاعة جيش الاحتلال .
فدوى البرغوثي اظهرت لمعا غضبها من الطريقة التي تتعامل فيها اسرائيل مع قضية الاسرى واكدت على ثقتها بالرئيس وان الرئيس في كل مرة يؤكد على ضرورة الافراج عن كل الاسرى وعلى رأسهم مروان .