الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"شيد" يطالب بوضع استراتيجية مكافحة للبطالة والفقر

نشر بتاريخ: 01/05/2017 ( آخر تحديث: 01/05/2017 الساعة: 16:12 )
رام الله- معا- طالب منتدى الشباب اليساري الديمقراطي "شيد"، اليوم الإثنين، بوضع استراتيجة وطنية عنوانها مكافحة البطالة والفقر ورصد الموازنات الكافية لتحقيقها، وتطبيق تشريعات وقوانين العمل وتطويرها لتتلاءم مع الاتفاقيات العربية والدولية وخاصة قانون العمل والحد الادنى للاجور و انون الضمان الاجتماعي.
ودعا المنتدى في بيان لها صدر بمناسبة اليوم العالمي للعمال، الى دعم صندوق الطالب المحتاج ليتمكن كافة الراغبين في التعليم مواصلة مسيرتهم التعليمية وخاصة ابناء الفقراء و ذوي الدخل المحدود لكون التعليم حق من الحقوق الاساسية لكل مواطن .
كما طالب بتفعيل وتطوير الاتحاد العام لطلبة فلسطين ليتمكن من الدفاع عن حقوق الطلبة داخل الوطن وفي أماكن اللجوء والشتات.
وأشار البيان" اننا في منتدى الشباب اليساري الديمقراطي واتحاد شباب الاستقلال واتحاد الشباب الديمقراطي نؤكد وقوفنا بصلابة الى جانب أسرى الحرية الذين يخوضون معركة الحرية و الكرامة، ونؤكد أننا سنواصل نضالنا من أجل حقنا في العودة و قرير المصير وبناء دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".
وأضاف" يأتي الاول من ايار هذا العام وقادة شعبنا القابعين خلف القبضان أسرى فلسطين يخوضون معركة الحرية و الكرامة المستمرة منذ خمسة عشر يوماً وجماهير شعبنا البطل بكل فئاته وشرائحه من شباب وعمال وفلاحين وطلبة ونساء ومهنيين يقفون معهم في هذه المعركة حيث المسيرات الجماهيرية الحاشدة والاعتصامات في خيم التضامن تتواصل في كل مدينة وقرية ومخيم معاهدين اسرانا البواسل على مواصلة المعركة حتى الحرية وتحقيق الكرامة الانسانية لكافة الاسرى".
وبين المنتدى أن الاول من ايار يأتي هذا العام في ظل ارتفاع كبير في نسبة العاطلين عن العمل التي وصلت الى أكثر من 27%، وازدادت هذه النسبة في صفوف الشباب وخاصة الشباب الخريجين من الجامعات والمعاهد لتصل الى أكثر من 50%. 
وأوضح أن آفة البطالة تهدد مئات آلاف العمال وعشرات آلاف الشباب وأن انعدام الدخل يخلق الامراض الاجتماعية والنفسية ويجبر العديد من الشباب على الهجرة الطوعية خارج الوطن للبحث عن حياة كريمة في الوقت الذي يحتاج الوطن الى الطاقات الشابة من أجل الدفاع عن حقوق شعبنا و بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المنشودة.