الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة الخليل تزور معرض الصناعات الانشائية برفقة وزير الزراعة

نشر بتاريخ: 01/05/2017 ( آخر تحديث: 02/05/2017 الساعة: 15:34 )
غرفة الخليل تزور معرض الصناعات الانشائية برفقة وزير الزراعة
الخليل- معا- قام وفد من غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، اليوم الإثنين، بجولة على معرض الصناعات الانشائية 2017، برفقة وزير الزراعة د. سفيان سلطان
واستمع الوفد الذي ترأسه رئيس الغرفة المهندس محمد غازي الحرباوي، لشرح مفصل من مدير المعرض نقيب المهندسين في الخليل المهندس طارق الزرو، والمدير التنفيذ للمعرض مدير شركة نور المسك للتنظيم المعارض نور الدين مسك، عن الشركات المشاركة في المعرض وقطاعاتها.
وخلال جولتهم، استمع الوفد لشرح مفصل من العارضين والشركات المشاركة عن منتجاتهم، ومدى حاجة السوق لمثل هذه المنتجات والتكنولوجيا المستخدمة في الصناعات الانشائية الحديثة.
وأشاد وزير الزراعة بالمعرض كونه يقام في الخليل وبتنوع الشركات العارضة من الوطن وخارج الوطن، اضافة لتنطيمه الذي يضاهي في التنظيم معارض عالمية.
وقال" اتمنى بان يكون هناك معرض متخصص للصناعات الوطنية، كون هذا المعرض في جُله مستورد، وهناك منتجات مستوردة تم تكييفها لتتناسب مع احتياجاتنا، آمل مستقبلاً ابراز العنصر الفلسطيني في الصناعات الانشائية وفي الصناعة الفلسطينية بشكل عام".
وعّبر الحرباوي عن فخره واعتزازه بمثل هذا المعرض تنظيماً وادارة بمهنية عالية، مضيفا" ما سمعناه من خلال هذه الجولة بأن هناك رضى بدرجات عالية من المشاركين والعارضين في المعرض، مطالبة بان يكون المعرض في العام القادم بمثل هذه الاحترافية في التنظيم والادارة وفي مدينة الخليل".
ويحوي المعرض الكثير من المنتجات والمواد الخام والجاهزة المستخدمة في الصناعات الانشائية، وتنوعها جعل من المعرض محط اهتمام من قبل المهندسين والشركات والمقاولين اضافة الى رجال الاعمال والزوار.
وقال الحرباوي" لقد شاهدنا منتجات كثيرة لم يكن لدينا فكرة عن بعضها، واليوم شاهدنا ما يمكن استخدامه من تكنولوجيا الانشاءات العالمية في أبنيتنا".
وتابع" نحن في غاية السعادة، ان يكون لدينا في فلسطين هذه المنتجات، والتي نفخر برجال الاعمال والشركات الفلسطينية التي تمكنت من جلبها الينا، ونحن نعتز بالمستوى المتطور الذي وصلنا اليه واستخدمناه في كافة مراحل الانشاءات، وانا اتقدم بالشكر باسمي وباسم غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل بالشكر لنقابة المهندسين فرع الخليل ولشركة نور المسك لتنظيم المعارض، على هذا التنظيم وهذه الحرفية في إخراج المعرض، ونتمنى ان تزخر قلعة الاقتصاد الفلسطيني بهذا النشاط وبالاقبال الجماهيري".
يشار الى أنه سيتم افتتاح معرض الصناعات والمنتجات الاردنية في مدينة الخليل في 5/8، ويستمر على مدار ثلاثة أيام.
وتتوقع الخليل بأن يخرج هذا المعرض بأبهى حلة له، خاصة وانه المعرض الأول للمنتجات الاردنية والذي يُقام في الخليل والنسخة الثالثة منه في فلسطين.
وفي هذا السياق يقول رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل" نحن فخورون باستضافة معرض الصناعات الاردنية في الخليل، نحن والاردن توأمان، ونحرص على ابراز الصناعات الاردنية بالمظهر اللائق الذي يليق بها، كما اننا معنيون بالتشبيك بين مصانع أردنية ومصانع فلسطينية، ونتمنى بان يكون هناك نتائج عملية على الارض، وزيادة حجم التبادل بين الاردن وفلسطين من خلال هذا المعرض".