الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرات "نذير الغضب" بالقطاع تنديدا بالحصار وضد الرئيس

نشر بتاريخ: 02/05/2017 ( آخر تحديث: 02/05/2017 الساعة: 15:55 )
مسيرات "نذير الغضب" بالقطاع تنديدا بالحصار وضد الرئيس

غزة- معا - انطلقت مسيرات جماهيرية حاشدة بعنوان "نذير الغضب" على طول طريق صلاح الدين من مدينة رفح جنوبا الى بيت حانون شمالا بدعوة من هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عن قطاع غزة.
وتجمعت المسيرات في المحافظات الخمس بينها التجمع المركزي قرب حي الشجاعية شرق مدينة غزة للمطالبة برفع الحصار عن غزة بعنوان "نذير الغضب".

ودعت حركة حماس والجهاد الاسلامي والجبهة الشعبية والاحرار والمجاهدين انصارها الى المشاركة في المسيرات التي حمل المشاركون فيها أعلام فلسطين.

من جانبها أعلنت اللجنة الادارية العليا في غزة تعليق الدوام في الوزارات الحكومية والمدارس في قطاع غزة لاعطاء الفرصة للمشاركة في المسيرات.

وشارك في المسيرات عدد كبير من قيادات حركة حماس بينهم نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية وقائدها في غزة يحيى السنوار وعدد من قادة الفصائل.
وفي ذات السياق قال عبد الرحمن ابو عسكر القيادي في حركة حماس ان الجماهير التي خرجت على امتداد القطاع في 20 مسيرة تؤكد رفضها لحصار غزة ولاجراءات الرئيس محمود عباس الاخيرة ضد القطاع مثل خصم رواتب الموظفين وقطع الكهرباء.
وأضاف ابو عسكر خلال نقطة التجمع في جباليا ان الجماهير ترفض استسلام غزة وان المقاومة ترفض تسليم سلاحها وان تدفع ثمن لقاء الرئيس عباس مع الرئيس الامريكي دولاند ترامب.
ودعا ابو عسكر الفصائل للقاء وطني شامل يجدد التمسك بالثواب الفلسطينية مؤكدا على ضرورة دعم قضية الاسرى بكل السبل الممكنة.


وطالب المتظاهرون بالعمل على كسر الحصار المستمر على القطاع منذ أكثر من 11 عاما، متهمين الرئيس محمود عباس بالمشاركة فيه وتشديده.

ورفع المشاركون لافتات كُتب عليها "عباس لا يمثلني" و"حقنا في الدواء والعلاج.. حقنا في الكهرباء". " نعم لكسر الحصار" و"حق العودة حق مقدس". "متضامنون مع أسرانا".

وهتف المتظاهرون بشعارات مناوئة للرئيس عباس مثل "ارحل ارحل يا عباس.. غزة حرة ما بتنداس" وطالبوه بوقف سياسة التنسيق الأمني مع اسرائيل في الضفة الغربية.

ورفض المتحدثون في الكلمات التي توزعت على محافظات القطاع الاعتراف بشرعية الرئيس محمود عباس وقالوا إنه منتهي الشرعية.