الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الامريكي بالقاهرة يلتقي مفتي مصر

نشر بتاريخ: 02/05/2017 ( آخر تحديث: 02/05/2017 الساعة: 16:35 )
القاهرة- مراسل معا- التقى الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية المصرية بالسفير الامريكي بالقاهرة ستيفن بيكروفت وتبادل الجانبين وجهات النظر في يتعلق بأحداث المنطقة وملف الارهاب والازمات الاقليمية.
وقال مفتي مصر للسفير الامريكي أن مصر قطعت شوطا كبيرا في حربها ضد التطرف والإرهاب وأنها حذرت كثيرا منذ سنوات من خطورة التطرف مؤكدا أن الافتاء تولي اهتماما كبيرا لمحاربة التطرف الذي لم يعد مقتصرا على بلد بعينه ولكن أصبح يهدد العالم كله.
وأكد مفتي الجمهورية أهمية الأزهر الشريف بمؤسساته المختلفة في تحصين المجتمع من التطرف مشددا على أن التجربة التاريخية أثبتت أن منهجية الأزهر هي التي تحافظ على استقرار المجتمعات وإيجاد وئام وأرضية مشتركة بين المصريين جميعا بمختلف عقائدهم.
وأوضح المفتي أن دار الإفتاء تعمل على علاج التطرف من جذوره معالجة فكرية وتقوم بدراسة الدوافع والعوامل التي تساعد على زيادة التطرف وانتشاره والتي منها عوامل اجتماعية وتربوية واقتصادية.
فيما أكد السفير الأمريكي إنه يتابع عن كثب المجهودات التي تقوم بها دار الإفتاء المصرية من أجل محاربة الفكر المتطرف مشيدا بالإجراءات التي اتخذتها الدار في هذا الشأن وعلى رأسها مشروع تفكيك الفكر المتطرف والرد على الفتاوى التكفيرية.
وأضاف السفير الامريكي أن دار الإفتاء مؤسسةٌ لها ثقلها وأهميتها الكبيرة ووجودها المؤثر بين المصريين وفي العالم أجمع مؤكدا دعم بلادهم لكافة الجهود التي تبذل من أجل محاربة الإرهاب ومواجهة هذا الفكر المتطرف.