الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا اعلاميا من استراليا

نشر بتاريخ: 03/05/2017 ( آخر تحديث: 03/05/2017 الساعة: 10:39 )
المطران حنا يستقبل وفدا اعلاميا من استراليا
القدس- معا استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم الأربعاء، وفدا اعلاميا من استراليا ضم عددا من ممثلي الصحف ووسائل الاعلام الاسترالية، والذين وصلوا في زيارة تضامنية مع الشعب ولتغطية التطورات المتعلقة بإضراب الاسرى.
كما وسيقوم الوفد الاعلامي الاسترالي المكون من 17 شخصا بزيارة عدد من المحافظات والمدن والبلدات الفلسطينية والمقدسات المسيحية والاسلامية في القدس وسيلتقون مع عدد من شخصيات المدينة المقدسة الدينية والوطنية.
واستهل الوفد الاعلامي زيارته لمدينة القدس بلقاء المطران حنا الذي رحب بزيارتهم.
وبدأت الزيارة بجولة داخل كنيسة القيامة/ ومن ثم استمع الوفد الى كلمة من المطران تحدث فيها عن اهمية وسائل الاعلام بكافة اشكالها والوانها في نقل الحقائق كما هي دونما تزوير او تغيير 
وأشار المطران أن الأسرى في سجون الاحتلال يخوضون معركة بطولية من خلال اضرابهم عن الطعام، مشيرا أن عددا منهم يعانون من اوضاع صحية حرجة.
وبين" هم يضربون عن الطعام لكي يوصلوا رسالة فلسطين الى سائر ارجاء العالم ولكي يذكروا من يحتاجون الى تذكير بأن هنالك احتلال وظلم وقمع وعنصرية تمارس بحق شعبنا وهذه المظالم يجب ان تزول وان تتحقق العدالة المنشودة في هذه الارض المقدسة".
ووضع المطران الوفد في صورة الاوضاع في مدينة القدس، متحدثا عن الحضور المسيحي في فلسطين باعتباره حضورا اصيلا له تاريخ عريق وجذور عميقة في هذه الارض المقدسة.
ووزع المطران على الوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية، متحدثا عن اهدافها ورسالتها ومضامينها، مقدما تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس من اعداد مؤسسة باسيا ، كما اجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات.