السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عليان : قرار اليونسكو يؤكد أن العالم لا يعترف بسياسة الأمر الواقع

نشر بتاريخ: 03/05/2017 ( آخر تحديث: 03/05/2017 الساعة: 11:37 )
القدس- معا- أكد القيادي بحركة فتح رأفت عليان أن التصويت لصالح فلسطين في "اليونسكو" جاء ليثبت من جديد شهادة العالم على تزوير الاحتلال للتاريخ، من خلال محاولة التغيير والتزوير في واقع القدس التاريخي إلى واقع جديد وفرض ساسية الأمر الواقع في المدينة المقدسة بشكل خاص والأراضي الفلسطينية بشكل عام. 
وأضاف عليان أن هذا التصويت والذي شكل صفعة جديدة في وجه الاحتلال الإسرائيلي جاء بأغلبية الدول رغم كل الضغوطات التي مورست لإفشاله، مؤكدا أن هذا يشكل انتصارا إضافيا لشعبنا الفلسطيني ولاسراه في سجون الاحتلال والذين يخضون معركة إضافية عنوانها الحرية و الكرامة. 
وشكر كافة الدول التي ساهمت في إنجاح هذا القرار وفي مقدمتها المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر، مؤكدا ضرورة تكثيف الجهود المحلية والعربية والدولية لتطبيق كافة القرارات الأممية على أرض الواقع، مطالبا في نفس الوقت بأن يستكمل هذا القرار بوجود مراقبين من "اليونسكو" في القدس المحتلة والأراضي الفلسطينية بشكل عام لرصد الإنتهاكات الإسرائيلية وفضحها أمام المؤسسات الدولية. 
وبين عليان أن الشعب الفلسطيني سيبقى يناضل بكل الطرق والأساليب التي منحته إياها الشرعية الدولة حتى تحقيق الحلم بإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، مجددا الدعوة إلى النفير العام من أجل الانتصار لاسرانا البواسل في سجون الاحتلال.