السبت: 15/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة تنفذ المرحلة الثانية ضمن مشروعها التنموي للأسر الفقيرة بغزة

نشر بتاريخ: 03/05/2017 ( آخر تحديث: 03/05/2017 الساعة: 11:30 )
غزة- معا- نفذت جمعية التنمية الزراعية "الإغاثة الزراعية" المرحلة الثانية من مشروعها "التمكين الاقتصادي للأسر المحرومة"، والتي تضمنت تنفيذ 14 مشروعاً تنموياً وزعت في مناطق مختلفة من شمال ووسط وجنوب قطاع غزة.
وشملت المشاريع الاقتصادية مشاريع خدماتية وانتاجية وأخرى تجارية، تضمنت بيع أجهزة كهربائية، وأدوات منزلية، وبقالة، وتصنيع منظفات، وبناشر سيارات، وكوافير، وتأجير لوازم البناء، ومشاريع تربية اغنام، الى جانب اصدار صحيفة إعلانية.
يذكر ان الإغاثة الزراعية تعمل على تنفيذ مشروعها "التمكين الاقتصادي للأسر المحرومة" من خلال برنامج الأمم المتحدة "UNDP" وبتمويل من البنك الإسلامي للتنمية، اخذة بعين الاعتبار التنوع في مشاريعها المقدمة لفئاتها المستهدفة من الاسر الفقيرة من مستفيدي الشؤون الاجتماعية بهدف توفير فرص عمل تضمن لهم حياة كريمة، وتعزيز دورهم التنموي في المجتمع.
من جهتها، ذكرت منسقة المشروع شرين أبو رية ان ما تم تسليمه من مشاريع تنموية يأتي ضمن المرحلة الثانية من المشروع، حيث تم تنفيذ (17) مشروعا تنموياً في المرحلة الأولى، مشيرة ان المرحلة الثالثة والاخيرة ستتضمن تنفيذ 17 مشروعاً أخرى ضمن ما هو مخطط له في المشروع الذي يستهدف 48 اسرة فقيرة من مختلف مناطق قطاع غزة.
اشارت الى تلقى المستفيدين التدريبات اللازمة لإدارة المشروع، الى جانب تنظيم زيارات فحص من قبل طاقم المشروع، برفقة خبير فني مختص لفحص المواصفات الفنية والمعدات المطلوبة لكل مستفيد.