الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الموظفين و"الاتصالات" يحتفلان بتخريج دورات تكنولوجيا المعلومات

نشر بتاريخ: 03/05/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
ديوان الموظفين و"الاتصالات" يحتفلان بتخريج دورات تكنولوجيا المعلومات
رام الله- معا- نظم ديوان الموظفين العام بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات، اليوم الاربعاء، احتفالية لتخريج موظفي القطاع العام المشاركين في الدورات المتقدمة في مجال تكنولوجيا المعلومات.
جاء ذلك بحضور رئيس ديوان الموظفين العام الوزير موسى ابو زيد، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى.
وافتتح رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد الاحتفالية برسالة الى الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام الذين يخوضون معركة الامعاء الخاوية ضد المحتل لنيل حقوقهم التي نص عليها القانون الدولي.
وأضاف" تأتي هذه الاحتفالية تتويجا للشراكة الكاملة بين ديوان الموظفين العام ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعدد من الشركات المختصة في التدريب والوزارات والمؤسسات في القطاع العام، التي نفذت عدة برامج تدريبية بهدف رفع كفاءة الكادر العامل في مجال تكنولوجيا المعلومات وإكسابه المهارات والمعرفة في مجال تقديم خدمات الكترونية وصولا للحكومة الالكترونية.
وأكد ابو زيد ان تكنولوجيا المعلومات هي احدى المحاور الرئيسية في الخطة الاستراتيجية لديوان الموظفين والتي توليها اهمية قصوى لكونها احد اهم الوسائل للنهوض بواقع الوزارات والمؤسسات، وتطوير ادائها وتقديم افضل الخدمات للمواطن الفلسطيني بأقل جهد ووقت ممكن، وسيثمر الاستثمار الامثل بالكوادر العاملة في تكنولوجيا المعلومات بتحقيق تنمية مستدامة تعود بالفائدة على مؤسسات القطاع العام من خلال خلق كاد متمكن ومطلع على افضل التقنيات الحديثة.
وأشار أن التدريب يأتي منسجما مع توجهات وسياسات الحكومة الفلسطينية ومدعم لخطواتها باتجاه الحكومة الالكترونية وتقديم خدمات الكترونية ومحوسبة للمواطنين، اضافة لتدعيمه للخطوات والجهود التي بذلها الديوان في مجال التكنولوجيا كالامتحان الالكتروني ومنظومة التوظيف الالكترونية والنظام الموحد لإدارة الموارد البشرية.
بدوره، أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. علام موسى أهمية البرنامج التدريبي والذي صمم وفقا للاحتياجات الفعلية للمؤسسات الحكومية، مشيداً بأهمية الشراكة مع ديوان الموظفين العام من أجل تطوير الكادر الحكومي.
واعتبر أن الموارد البشرية هي المنجم الحقيقي للثروة الوطنية في فلسطين، والرافعة الرئيسة لقيادة عجلة التنمية الإجتماعية والاقتصادية الشاملة والمستدامة، بما يمثله التدريب وبناء القدرات في مجال نظم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من استثمار مهم يخدم استراتيجيات الحكومة.
وأكد موسى استعداد الوزارة تسخير المركز الوطني للإبداع التكنولوجي الذي أسسته الوزارة ليكون في خدمة الموظف الحكومي كأولوية، لتوفير الكفاءات البشرية القادرة على استيعاب وتوطين منهجيات وآليات وتقنيات العمل الحديثة، وتوظيفها لتحقيق الأهداف والخطط والمشاريع الوطنية الاستراتيجية، داعياً إلى تعزيز الشراكة مع المدرسة الوطنية للإدارة بشكل خاص وجميع المعاهد ومراكز التدريب الحكومية بشكل عام.
وفي كلمة الخريجين، شكرت ولاء الفقيه بالنيابة عن زملائها ديوان الموظفين العام ووزارة الاتصالات لتنظيمهما البرامج التدريبية التي اسهمت بإحداث نقلة نوعية في المعرفة والإطلاع بشكل كبير على عالم التكنولوجيا، ورفع مستوى المعرفة للمشاركين وزيادة الخبرات والذي انعكس بشكل كبير على الاداء في المؤسسات، مشيدة بالتقدم المرموق الذي وصلت اليه المؤسسات باستخدام التكنولوجيا الحديثة.