السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الشامي يلتقي مدير إدارة الشرق الاوسط في الخارجية الدنماركية

نشر بتاريخ: 03/05/2017 ( آخر تحديث: 03/05/2017 الساعة: 17:01 )
القدس - معا- أطلع سفير دولة فلسطين لدى الدنمارك مفيد الشامي، مدير إدارة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في الخارجية الدنماركية السفير جين اوتو هورنسلد، على اضراب الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي.
وقدم شامية شرحا وافيا عن معاناة أسرانا، ومطالبهم الشرعية والانسانية، بينما أشار هورنسلد إلى أن الدنمارك تتابع قضية الأسرى وبانتظار موقف من الاتحاد الأوروبي، كما ناقش شامية مع هورنسلد المفاوضات الخاصة باتفاقية الشراكة الكاملة بين فلسطين والاتحاد الأوروبي.
وأكد وحدة القرار والتمثيل الفلسطيني الذي تقوده القيادة الفلسطينية، وأنه لن يكون هناك تمثيل مزدوج للفلسطينيين رغم الإعلان عن السياسات الجديدة لحماس، وأن جل اهتمام القيادة بالمصالحة وتشكيل حكومة وطنية تتولى شؤون المواطنين في كل من قطاع غزة والضفة الغربية.
في سياق آخر، زار شامية مدينة أوغوس ثاني أكبر المدن الدنماركية وعاصمة الثقافة للاتحاد الاوربي للعام 2017، وافتتح مهرجان الفيلم الفلسطيني، الذي عرض خلاله أهم الأفلام الفلسطينية الوطنية الحديثة، كما جرى تنفيذ ندوة وأمسية تضامنا مع أسرانا المضربين عن الطعام، ضمت قيادات الجالية الفلسطينية في المدينة.
والتقى شامية مع نائب رئيس البلدية للشؤون الثقافية، حيث تناول اللقاء استضافة المدينة لمناسبة احتفالها بأنها عاصمة الاتحاد الأوروبي للثقافة.
كما التقى مع رئيس البلدية، وناقش التعاون المشترك بين مدينتي رام الله ومدينة أوغوس في المجالات الثقافية والتعليمية والتنموية، واستعداد البلدية لتوقيع مذكرة تفاهم وتعاون مع مدينة رام الله، والتبادل الثقافي بين فلسطين ومدينة أوغوس كونها عاصمة الثقافة للاتحاد الأوروبي لهذا العام، والاستفادة من خبرات البلدية في مجال ادارة المياه والصرف الصحي.
واختتمت الزيارة بتنظيم وقفة تضامنية مع أسرانا المضربين عن الطعام أمام ساحة البلدية، بحضور جمع غفير من أبناء الجالية ومناصري فلسطين.