الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبيبة حركة فتح ترحب بزيارة بوش الى الاراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 07/01/2008 ( آخر تحديث: 07/01/2008 الساعة: 13:07 )
قلقيلية- معا- رحب نايف اشتيوي الناطق الاعلامي لمنظمة الشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية بزيارة جورج دبليو بوش رئيس الولايات المتحدة الامريكية الى فلسطين واعتبرها بالزيارة التاريخية المهمة والخطوة العملية لاحقاق الحقوق الوطنية الفلسطينية المشروعة في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال شتيوي "ان مثل هذه الزيارة المهمة والتاريخية تاتي في ظل استمرار عمليات التفاوض بين الجانب الفلسطيني والاسرائيلي التي انطلقت بعد مؤتمر انابوليس ومؤتمر باريس الاقتصادي دعما امريكيا ودوليا للعملية السلمية وتاسس لمرحلة جديدة في منطقة الشرق الاوسط من الامن و الامان والاستقرار والسلام الشامل والعادل.

وأضاف "ان شبيبة حركة فتح وهي تنظر الى اهمية هذه الزيار لتؤكد على ان للولايات المتحدة دورا هاما وبارزا في المنطقة يتمثل في الاتي":

1/ ان تعمل على تطبيق الدور الذي اتخذته لنفسها و رسمته سياستها الخارجية في تعميق فهم الديموقرطية و الحريات للشعوب.

2/ الاقرار الفوري بكافة حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة و التي كفلتها كافة المواثيق والاعراف الدولية، والعمل على تطبيق قرارات الشرعية الدولية وجلس الامن ذات الصلة بالصراع العربي الاسرائيلي و في مقدمتها القضية الفلسطينية.

3/ اجبار اسرائيل على وقف عدوانها على الشعب الفلسطيني و مقدراتها و الانسحاب من كل الاراضي العربية و الفلسطينية التي احتلتها في الرابع من حزيران عام 1967.

4/ الدعم الكامل للدولة الفلسطينية كاملة السيادة على الاراضي التي احتلتها اسرائيل في الرابع من حزيران عام 1967 و عاصمتها القدس الشريف و عودة اللاجئين.

5/ العمل الفوري والشروع بالإجراءات السريعة من اجل اطلاق سراح كافة الاسرى والمعتقلين من السجون الاسرائيلية دون قيد او شرط او تميز.

بهذه الالتزامات و الوفاء بها ستعمل امريكا والمجتمع الدولي الى تأسيس ارضية صلبة للاستقرار والسلام الشامل والعادل وقطع الطريق على "الارهاب والتطرف".