السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعتا النجاح والمفتوحة تنظمان مسيرة تضامنية مع الاسرى

نشر بتاريخ: 04/05/2017 ( آخر تحديث: 04/05/2017 الساعة: 16:00 )
جامعتا النجاح والمفتوحة تنظمان مسيرة تضامنية مع الاسرى
نابلس- معا- نظمت الشبيبة الطلابية في جامعة النجاح الوطنية وجامعة القدس المفتوحة فرع نابلس، اليوم الخميس، مسيرة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الثامن عشر على التوالي.
وانطلقت المسيرة من أمام جامعة النجاح الوطنية وصولا إلى مبنى الصليب الأحمر في المحافظة، بمشاركة مدارس نابلس والمكاتب الحركية.
وردد المشاركون في المسيرة شعارات الوحدة الوطنية، رافعين العلم الفلسطيني والصور التي تظهر معاناة الاسرى في سجون الاحتلال، ولافتات تدعو الصليب الأحمر لإيصال رسالتهم إلى جميع أنحاء العالم.
وقال مصعب رمضان من حركة الشبيبة الطلابية بجامعة النجاح الوطنية لـ معا،" جئنا اليوم للصليب الأحمر الدولي لإيصال رسالة الأسرى رسالة العز والكرامة".
وطالب رمضان الصليب الأحمر إيصال رسالة الأسرى إلى كافة المؤسسات الدولية، مشيرا الى أن حق الأسرى حق مقدس في نيل حريتهم والاستجابة إلى مطالبهم الإنسانية العادلة.
وأضاف" نحن في الشبيبة الطلابية مع شعار الاسرى (ننتصر او نموت) باقون على العهد والوفاء لإيصال رسالة الأسرى من هنا".
وبين عصام رياحي رئيس مجلس الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة، أن الشبيبة ستكون في المقدمة دائما لنصرة الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية.
وطالب رياحي باسم الشبيبة الطلابية المجتمع الدولي بالقيام بواجباته الانسانية والضغط على إسرائيل لتحقيق مطالب الأسرى.
وتخلل الإعتصام كلمات للجامعتين، أكدتا على أهمية تفعيل الحراك الشعبي من أجل مساندة الأسرى، مشيرا أن الوحدة الوطنية هي الطريق للوحيد للنصر.
يذكر أن هناك المزيد من الفعاليات والمسيرات التضامنية بالإضافة إلى إضراب 10 من قيادات نابلس عن الطعام لليوم الخامس على التوالي مساندة للأسرى.