الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية: انتهاكات الاحتلال بالأغوار حرب على الوجود الفلسطيني

نشر بتاريخ: 05/05/2017 ( آخر تحديث: 05/05/2017 الساعة: 12:48 )
الخارجية: انتهاكات الاحتلال بالأغوار حرب على الوجود الفلسطيني
رام الله- معا- أدانت وزارة الخارجية، اقتحام قوات الاحتلال بلدة بردلة في الاغوار الشمالية، وتدميرها شبكات المياه التي يستخدمها المزارعون الفلسطينيون في الشرب وري اراضيهم الزراعية، واعتداءها على مزارعين فلسطينيين من مدينة طوباس اثناء عملهم في أراضيهم الزراعية في الاغوار. 
واعتبرت الوزارة في بيان لها، ان هذا العدوان المتواصل جزء لا يتجزأ من الحرب الشاملة التي تشنها الحكومة الإسرائيلية على الوجود الفلسطيني في الاغوار، بهدف افراغها من المواطنين الفلسطينيين، عبر تدمير مقومات حياتهم الاقتصادية ومصادر رزقهم، في محاولة احتلالية متواصلة لإحكام السيطرة وفرض السيادة الإسرائيلية بالقوة على الاغوار، لأسباب اقتصادية بحته مغلفة بإجراءات وادعاءات عسكرية وامنية مزيفة. 
وتابع البيان: لم تكتف سلطات الاحتلال بالسيطرة على مصادر المياه والثروات الطبيعية الفلسطينية، وتخصيصها لخدمة الاستيطان والمستوطنين، ولأغراض تنمية اقتصاديات الاحتلال، بل تتعمد حرمان المواطنين والمزارعين الفلسطينيين من مياههم الطبيعة التي يستخدمونها في الشرب والزراعة، كحق قانوني وانساني لهم.
وشدّدت الوزارة، على ان هذا الانتهاك الصارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ومبادئ حقوق الانسان يستدعي وقفه جدية من المجتمع الدولي والمنظمات الأممية المختصة، ومن الدول التي تدعي الحرص على حقوق الانسان، وتحمل مسؤولياتها في حماية حقوق الانسان الفلسطيني من بطش الاحتلال انتهاكاته المتواصلة للقانون الدولي. 
وقالت: لقد بات الصمت الدولي على هذه الانتهاكات المتواصلة، يشجع الحكومة الإسرائيلية واذرعها المختلفة على التمادي في تدمير مقومات وجود دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة.